الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:53 ص

سعر الذهب اليوم الاثنين 6 مايو 2024.. كم يبلغ عيار 21؟

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

مصطفى العيسوي

A A

استقر سعر الذهب في مصر اليوم الاثنين 6 مايو 2024، خلال التعاملات الصباحية في محلات الصاغة، بعدما سجل تراجعًا بقيمة 15 جنيها خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وأكد المدير التنفيذي لإحدى منصات تداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، أن سعر الذهب تراجع بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي على نحو طفيف بينما سجلت أسعار المعدن النفيس في البورصة العالمية تراجعا على أساس أسبوعي بـ1.5%.

وأشار إمبابي، إلى أن أسعار المعدن المحلية سجلت قبل قرار التعويم الصادر في مارس الماضي مستويات أعلى من السعر العالمي أما الآن بعد استقرار أسعار الصرف أصبح السعر المحلي متوافقا نسبيا مع نظيره العالمي وهو حاليا أقل من العالمي بقرابة 24 جنيها، مشيرا إلى أن حركة الشراء في سوق الذهب حاليا يحركها بشكل أساسي العملاء الراغبين في الادخار وحفظ قيمة أموالهم "الكاش".

وأوضح أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب بغرض الادخار وسط توقعات ارتفاع أسعار المعدن النفيس عالميا في ظل ميل مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لخفض الفائدة قبل نهاية هذا العام، الأمر الذي يعزز جاذبية الاستثمار في الذهب، موضحا أن المستهلك عليه أن ينوع محفظته من الذهب بين المشغولات والسبائك.

سعر جرام الذهب عيار 24

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 مستوى 3526 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 21

جاء سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3085 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

سعر جرام الذهب عيار 18

وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2644 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم عند مستوي 24680 جنيهًا، بدون احتساب المصنعية.

search