السبت، 05 أكتوبر 2024

05:35 م

أزمة جديدة في "الجبلاية".. كلمة السر "فيتوريا"

مدرب المنتخب السابق البرتغالي روي فيتوريا

مدرب المنتخب السابق البرتغالي روي فيتوريا

محمد فتحى

A A

يواجه الاتحاد المصري لكرة القدم أزمة جديدة مع مدرب المنتخب السابق، البرتغالي روي فيتوريا، بعد دخوله في صراع حول مستحقاته المالية.

وفقًا لتصريحات مدحت شلبي في برنامجه "يا مساء الأنوار"، فقد قرر فيتوريا رفع دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة بسبب عدم تلقيه لمستحقاته المالية. 

وبحسب شلبي، لم يُسلم فيتوريا خطاب تسوية يؤكد استحقاقه لراتب 3 أشهر فقط عند فسخ التعاقد.

وفي هذا السياق، أكد مدحت شلبي أن المدير التنفيذي وليد العطار لم يقدم هذا الخطاب، مما يعني أن فيتوريا يستحق الحصول على كامل فترة التعاقد والتي تبلغ 4 ملايين و600 ألف يورو، ما يعادل 234 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بالأمور الإدارية، أكد رئيس الجبلاية، جمال علام، أنه سيتم تحديد موعد الانتخابات القادمة للاتحاد بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024. 

وأشار علام إلى أن المجلس الحالي لم يناقش بعد موضوع المشاركة في الانتخابات القادمة، مع التركيز الكامل على إنهاء الدورة الحالية بنجاح.

وفيما يتعلق بتعديل لوائح الاتحاد، أوضح علام أنه لم يطلب تعديل بند الانتخابات، مؤكدًا أن كل مجالس إدارات الاتحاد السابقة كانت تسعى لتعديل اللوائح، وليس المجلس الحالي فقط.

سابقًا، أثار محامي فيتوريا أزمة بعدما طالب مسؤولي الاتحاد بسداد كامل قيمة عقده والشرط الجزائي، مهددًا بالتصعيد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حال عدم التوصل إلى حل ودي. 

ومع تصريحات المسؤولين بإرسال دفعات مالية لفيتوريا، نفاه محاميه هذا الادعاء.

search