الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:13 ص

أدوية ومواد غذائيّة.. دخول 155شاحنة مساعدات غذائية لقطاع غزة

مساعدات لغزة

مساعدات لغزة

محافظات - تليجراف مصر

A A

كشفت بيانات حركة العبور من معبري "رفح" و"كرم أبو سالم" بمحافظة شمال سيناء، اليوم، عن دخول 155 شاحنة مساعدات ومواد غذائية إلى قطاع غزة عبر المنفذين.

وأعلنت هيئة المعابر الفلسطينية في بيان لها،  اليوم الإثنين، أنه تم العبور من خلال معبر رفح البري، 28 شاحنة ومحروقات عبارة عن 4 شاحنات غاز و4 شاحنات سولار و20 شاحنة مساعدات غذائية وشاحنات تحمل دقيق وخيام وملابس وأدوات مطبخ وبطاطين ومستلزمات طبية معيشية

وأضافت الهيئة أنه عبر من خلال كرم أبو سالم 127 شاحنة مساعدات ومواد غذائية وملابس ومفارش وأدوية ومستلزمات طبية بالإضافة إلى 4 شاحنات قطاع خاص.  

ويواصل معبر رفح البري استقبال شاحنات من الجانب المصري لقطاع غزة، محملة بمساعدات ومواد إغاثية وبضائع في طريقها لقطاع غزة، بجانب استقبال جرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، ومسافرين وطلبة يدرسون خارج غزة.

يأتي ذلك في ضوء الجهود المصرية الحثيثة لإنفاذ دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إذ تعمل المعابر المصرية على مدار الساعة لاستقبال الحالات الإنسانية والمرضى وعلاجهم داخل المستشفيات المصرية، بالإضافة إلى عمل المعبر بكامل طاقته في أيام العيد.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

search