السبت، 05 أكتوبر 2024

04:10 م

رسالة ماجستير ملهمة بـ"أرض الجبارين".. نوقشت بخيمة في غزة

مناقشة رسالة ماجستير في خيمة بغزة

مناقشة رسالة ماجستير في خيمة بغزة

“وَنَحْنُ نُحِبُّ الحَيَاةَ إذَا مَا اسْتَطَعْنَا إِلَيْهَا سَبِيلاَ”، عبارة كتبها الشاعر محمود درويش أثبتها الشعب الفلسطيني الذي يقاوم الاحتلال الإسرائيلي للحصول على حريته، وفي غزة ومع محاربة الجوع والقهر والموت أيضا، خرج باحث برسالة علمية نوقشت في “خيمة”.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات لمناقشة أول رسالة ماجستير لباحث فلسطيني في “خيمة نزوح”، تحت عنوان “المناعة النفسية كمتغير وسيط بين الضغوط النفسية والدافعية للإنجاز لدى المرشدين التربوين بالمحافظات الجنوبية في فلسطين”.

مناقشة رسالة

ودون عدد من رواد مواقع التواصل على الصور المتداولة لمناقشة الرسالة من داخل الخيام، “من خيام النزوح وفي زمن الحرب، مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية قسم علم النفس بجامعة الأزهر-غزة”.

أضافت المنشورات، “ناقش طالب الدراسات العليا تامر صلاح أبو موسى؛ رسالة الماجستير في قسم علم النفس بعنوان “المناعة النفسية كمتغير وسيط بين الضغوطات النفسية والدافعية للإنجاز لدى المرشدين التربويين بالمحافظات الجنوبية في فلسطين.. دراسة ميدانية”، وذلك عند الساعة الحادية عشر صباح أمس الأحد 5 مايو في مخيمات النزوح بمدينة رفح”.

وانهالت التعليقات على الصور المنشرة ومن من ضمنها ما كتبه حساب باسم مصطفى سنجر، “فليحرقوا كل النخيل بساحنا.. سنطلّ من فوق النخيل نخيلا، مناقشة رسالة ماجستير في خيمة نزوح بقطاع غزة”.

تعليقات الجمهور 

وكان من ضمن التعليقات أيضا لـ حساب “رجب غزة”، “لا وقت للانتظار، الحرب كأي شيء مُرهِق ومُتعب، سننهض ونواصل، فلاذيّون نحن وسنعمّرها، مهما بدت الصورة شاحبة وقاتمة، صور مناقشة أحد الطلبة رسالة ماجستير في الخيام، جامعة الأزهر - غزة”. 

تعليقات الجمهور 

“إنهم قوم جبارين”، هكذا تضمنت بعض التعليقات، مضيفة، “هل تستطيعون هزيمة شعب يناقش رسالة ماجستير في الخيام، بالتأكيد لا إنهم منتصرين دائماً بإذن الله”.

تعليقات الجمهور 


وكان من ضمن التعليقات، “كيف ستهزمُ شعباً يُناقش رسائل الماجستير في الخيام”. 

تعليقات الجمهور 
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search