الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:05 م

حسام حسن في حيرة.. صعوبة في اختيار القائمة النهائية لمعسكر المنتخب

حشام حسن

حشام حسن

محمد فتحى

A A

 كشف مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب المصري، أن المدير الفنى حسام حسن يفاضل بين عدد كبير من اللاعبين، وذلك قبل أيام من حسم القائمة النهائية لمعسكر الفراعنة المقبل، والمحدد له فى يونيو المقبل، استعدادا لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهل لمونديال 2026.

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ" تليجراف مصر"، إن القائمة ستشهد العديد من المفاجآت وظهور لاعبين لأول مرة تحت قيادة العميد، ويأتي على رأسهم ثلاثي الزمالك ناصر ماهر ونبيل عماد دونجا وعبد الله السعيد، إضافة إلى لاعب خط وسط الإسماعيلي عمر الساعي، فضلًا عن احتمالية ضم 4 حراس مرمى خلال المعسكر المقبل مع إمكانية تواجد محمد الشناوي بعد تعافيه من الإصابة، في ظل التألق اللافت لمصطفى شوبير خلال الفترة الحالية. 

ولفت إلى أن  القائمة ستضم  كلا من (محمد الشناوي (مصطفى شوبير)  و محمد عواد  و أحمد الشناوي ومحمد هاني  و عمر جابر  و محمد عبد المنعم  و رامي ربيعة  و أحمد حجازي  و ياسر إبراهيم  و أحمد رمضان بيكهام  و أسامة جلال  و أحمد فتوح  و محمد حمدي فى الدفاع  و مروان عطية  و إمام عاشور  و أكرم توفيق  و أحمد نبيل كوكا  و نبيل عماد دونجا  و ناصر ماهر  و عبد الله السعيد  و حمدي فتحي  و عمر الساعي فى الوسط  و محمد صلاح  و محمود حسن تريزيجيه  و رمضان صبحي  و عمر مرموش  و أحمد زيزو  و حسين الشحات  و مصطفى محمد  و محمد شريف  و أحمد عاطف فى الهجوم).

 سام خارج حسابات العميد

فى سياق متصل، كشف مصدر داخل الجهاز الفنى أن  سام مرسى لاعب وسط إبسويتش تاون سيخرج من حسابات حسام حسن  رغم تألقه مع فريقه الإنجليزي خلال الفترة المقبلة 

وكان مرسى قد قاد فريقه للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد غياب 22 عاماً عن الدوري الأقوى في العالم.

قال المصدر، إن مرسي ضمن اهتمامات العميد ولكن مركزه به العديد من اللاعبين المميزين فضلا عن رغبة العميد في النزول بالأعمار السنية خصوصا وأن اللاعب يبلغ 32 عامًا.

ونجح مرسي في المساهمة مع فريقه بـ 8 أهداف، حيث سجل 3 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة، خلال رحلة صعود إبسويتش تاون لـ "البريميرليج".

وكان لـ مرسي تأثيرا هجوميا، بصناعته لـ 5 فرص محققة فضلا عن تمريراته المُفتاحية التي بلغت 1.2 لكل لقاء

واحتل إبسويتش المركز الثاني في جدول دوري البطولة برصيد 96 نقطة من 46 جولة بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر ليستر سيتي الذي اختتم مشواره في البطولة بالخسارة أمام بلاكبورن روفرز بهدفين دون مقابل بعد ضمان تحقيق لقب دوري البطولة الإنجليزي "التشامبيونشيب".

وبذلك يتأهل مباشرةً كل من ليستر سيتي وإبسويتش تاون للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على أن يلعب كل من ليدز يونايتد، ساوثهامبتون، وست بروميتش ألبيون ونوريتش سيتي دورة رباعية لحسم المتأهل الثالث للدوري الممتاز.

search