السبت، 05 أكتوبر 2024

03:48 م

"الموبايل" وأشياء أخرى.. ممنوعات في امتحانات النقل بالجيزة

طلاب أثناء الامتحان - أرشيفية

طلاب أثناء الامتحان - أرشيفية

إيمان رزق

A A

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، أن يوم الأربعاء 8 مايو الجاري هو موعد انطلاق امتحانات النقل بمختلف المراحل لنهاية العام الدراسي 2023/2024 (الدور الأول)، بجميع مدارس تعليم الجيزة.

وأضاف سلومة، أن الإدارات التعليمية مستعدة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات، مؤكدًا جاهزية غرفة العمليات بالمديرية، وأنها تعمل على مدار اليوم لحل أية مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

امتحانات النقل 

وسيؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي الامتحانات، خلال الفترة من 8 إلى 15مايو الجاري، والصف السادس الابتدائي، خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو للمرحلة الابتدائية، والصف الأول الإعدادي خلال الفترة من 8 مايو حتى 15 مايو، والصف الثاني الإعدادي خلال الفترة من 9 إلى 16 مايو.

وينطلق مارثوان امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية خلال الفترة من 18 إلى 23 مايو، وطلاب الصف الأول الثانوي (عام ولغات) خلال الفترة من 8 إلى 21 مايو، وطلاب الصف الثاني الثانوي (عام ولغات) خلال الفترة من 9 إلى 23 مايو، وطلاب الصفوف لمراحل التعليم الثانوي الفني بمختلف التخصصات من يوم الأربعاء 8 مايو، حتى الخميس 23 مايو.

إزالة المعوقات 

وأكد سلومة أن غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية تعمل منذ الساعات الأولى من الامتحانات مع ربطها بغرف عمليات دواوين الإدارات التعليمية للوقوف على أية مشكلات أو معوقات والعمل على حلها بشكل فوري وسريع.

وأشار إلى أنه في إطار التعاون بين مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة بالمراكز والمدن، سيتم عمل دوريات أمنية بمحيط المدارس لسلامة الطلاب والتعامل في حالة حدوث أي شغب.

وشدّد على مديري عموم الإدارات التعليمية، بالمرور اليومي لمتابعة سير أعمال الامتحانات والتنسيق مع رؤساء الأحياء والمدن والمراكز، للتعامل مع الباعة الجائلين خارج أسوار المدارس وإزالة أية معوقات، لتوفير سبل الأمن والراحة للطلاب.

منع الهواتف والإجازات

كما أكد تواجد الإشراف بالأدوار وبفناء المدرسة مع تواجد الموجه المقيم داخل اللجان وعدم اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات والساعات الإلكترونية للطلاب وملاحظي اللجان نهائيًا لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية، وإلغاء امتحان المخالفين وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020.

وأشار مدير مديرية تعليم الجيزة، إلى أنه تم منع الإجازات للمعلمين إلا بقمسيون طبي معتمد، مؤكدًا توفير سُبل الراحة والهدوء من خلال المتابعات الميدانية لتذليل العقبات بالتعاون مع جميع الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search