الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 ص

خرجوا للشواطئ بشم النسيم.. إنقاذ 10 أشخاص من الغرق في بورسعيد

الإنقاذ النهري

الإنقاذ النهري

بورسعيد- شيماء الريس

A A

أعلنت إدارة شاطئ محافظة بورسعيد، إنقاذ أكثر من 10 حالات من الغرق المؤكد في ساحل البحر المتوسط، بالتزامن مع احتفالات المواطنين بشم النسيم.

وقال مدير إدارة شواطئ بورسعيد، إيهاب شطا، أن اليوم الإثنين شهد توافد آلاف المواطنين على الشاطئ للاستمتاع بيوم شم النسيم، مشيرًا إلى أن الإدارة سمحت للمواطنين بالسباحة وتحملت على عاتقها مسؤولية حماية أرواح المواطنين، لإسعاد الأهالي في هذه المناسبة.

وكشف شطا أنه تم التعامل مع عشرات الحالات، ومن بينهم 10 حالات خطيرة كانت معرضة للغرق، وأوضح أنه تم اليوم تغيير خطة توزيع المنقذين ليكون هناك ثلاثة منهم في كل منطقة، وهذا كان سبب إنقاذ الحالات.

وروى منقذون على شاطئ بورسعيد تفاصيل إنقاذ شقيقين أحدهما ثقيل الوزن، كانا يقامومان الغرق ويمسكان بيد بعضهما البعض، وتحرك المنقذون ونجحوا في التعامل مع الحالة وجرى إنقاذ الشقيقين من موت محقق.

وتعامل أحد المنقذين مع فتاة جرفتها المياه بعيدًا عن الشاطئ وكادت تغرق، كما تم إنقاذ طفل صغير غرق كان يسبح في المياه مستعينًا بعوامة، وتعامل آخرون مع حالات مختلفة تعرضوا لسحب المياه.

وناشد مدير شاطئ بورسعيد ضيوف المدينة بالتعاون مع المنقذين والالتزام بالتعليمات وتوخي الحذر لتفادي التعرض للغرق، وقال “على الرغم من أن شاطئ بورسعيد آمن، فإن عدم متابعة الأهالي لأبنائهم قد يعرض حياتهم للخطر”.

search