الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:52 ص

ترتيب مبيعات سيارات SUV خلال الربع الأول من 2024

سيارات SUV  ــ تعبيرية

سيارات SUV ــ تعبيرية

إسلام عزام

A A

سجلت مبيعات سيارات الـ SUV خلال الربع الأول من العام الحالي، من يناير وحتى مارس الفائت 4,782 سيارة، من مختلف العلامات التجارية وفقًا لتقرير مركز معلومات سوق السيارات "أميك"

وتصدرت "شيري تيجو 7" المجمعة محليًا السيارات مبيعات هذه الفئة خلال الربع الأول من العام الحالي، بعدما سجلت ما يصل إلى 714 سيارة.

العلامات التجارية الأكثر مبيعًا الـSUV خلال الربع الأول 

 

العلامة التجارية عدد السيارات 
شيري تيجو 7714 سيارة 
كيا سبورتاج561 سيارة 
شيري تيجو 3531 سيارة 
شيري تيجو 8426 سيارة 
إم جي RX5369 سيارة 
كيا إكسيد350 سيارة 
إم جي ZS348 سيارة 
تويوتا لاند كروزر176 سيارة 
أوبل جراندلاند X159 سيارة 
تويوتا فورتشنر138 سيارة 

وسعت أغلب العلامات التجارية لشركات السيارات لإضافة موديلات جديدة من الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV وذلك لتزايد الإقبال عليها في مناطق عديدة من العالم، وللتجاوب مع قدرات هذه السيارات وحجمها ووزنها، تعتمد على إطارات مختلفة عن تلك المستخدمة في موديلات الركوب.

وتعد سيارات الـSUV من أقدم الفئات في المركبات الملاكي، وتشير أحرف SUV أنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات Sport Utility Vehicle، وسيارات الـSUV يُقصد بها أيضًا السيارات العائلية كبيرة الحجم والمزودة بنظام دفع رباعي للعجلات. 

كما يمكن إطلاق تسمية SUV أيضًا على السيارات العائلية الكبيرة أو الصغيرة التي لا تحتوي على نظام دفع رباعي للعجلات، وتتميز سيارات الـSUV بأنها مجهزة بمساحات تخزين عديدة وبصندوق أمتعة خلفي كبير، وتعد خيارًا عمليًا خاصة أن القيادة لمسافات طويلة مريحة نسبيًا مقارنة بالسيارات السيدان. 

search