الأحد، 07 يوليو 2024

04:10 ص

حقيقة صور المطعم الفرعوني المنحوت في الصخر بالأهرامات

المطعم الفرعوني المزعوم في منطقة الأهرامات

المطعم الفرعوني المزعوم في منطقة الأهرامات

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، صورًا تظهر أحد المطاعم على الطراز الفرعوني، يطل على الأهرامات مباشرة، على جدرانه نقوش فرعونية.

نالت صور المطعم الفرعوني المتداول إعجاب الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين وصفوه بـ"المبهر".

وعبّر محمد زكي، عبر صفحته على "فيسبوك"، عن إعجابه بالمطعم، معلقا "متخيلين ده مطعم فرعوني داخل منطقة الاهرامات".

وفيما عبّر بعض روداد موقع "فيسبوك" عن إعجابهم الشديد بالمطعم، تساءل آخرون عن اسمه ومواعيد عمله.

وكشف أحد المرشدين السياحين بمنطقة الأهرامات، مهاب أحمد سعد، حقيقة الصور المتداولة للمطعم الفرعوني.

وقال سعد لـ"تليجراف مصر"، إن "هذه الصور مفبركة بواسطة برامج فوتوشوب، ولا يوجد لهذا المطعم أثر في منطقة الأهرامات".

التراويج للسياحة

وأضاف أنه "من الرائع استغلال هذه الفكرة لتنشيط حركة السياحة في منطقة الأهرامات، ولكن لا يوجد مطعم هناك بهذا الشكل".

وأشار إلى بعض المطاعم الشهيرة الموجوده في منطقة الأهرامات، هي (Restaurant El Dar Darak Pyramids Restaurant ‬،‪Alfredo Restaurant ،The Moghul Room‬ ،Cleopatra Bistro).

ولفت المرشد السياحي، إلى ان آخر مطعم تم إنشائه في منطقة الأهرامات كان العام الماضي، وهو مجمع مطاعم الملك خوفو لرجل الأعمال نجيب ساويرس.

تطوير خدمة الزائرين

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة السياحة عن بدء تطوير منطقة الأهرامات، حيث تتضمن  مشروع التطوير عددًا من الخدمات الخاصة بالزائرين منها مكتب للاستعلامات، وخدمة إنترنت Wi-Fi وماكينات شحن الأجهزة الذكية، وتطبيق إلكترونى للمحمول، ومجموعة من المقاعد المظللة للجلوس، ومنافذ لبيع الهدايا والمشروبات والمأكولات السريعة، وذلك فى الأماكن التى حددها ووافق عليها المجلس الأعلى للآثار، وغيرها من الخدمات السياحية المتفق عليها التى سيتم العمل على توفيرها مثل مناطق مخصصة للأطفال، ومواقع مخصصة للتصوير، وكذلك ماكينات صرف آلى.

ويشمل المشروع بوابات مركز الزوار على طريق الفيوم، والتى ستكون البوابات الرئيسية لدخول المنطقة الأثرية والتى من المقرر بدء التشغيل التجريبى لها خلال الربع الثانى من عام 2024، بما يضمن تحسين التجربة السياحية بالمنطقة وتوفير ما يستحقه الزائرين من تجربة سياحية متميزة، وستتم عملية تنظيم دخول الحافلات السياحية من البوابات الجديدة والطاقة الاستيعابية المقدرة لساحات الانتظار المخصصة لها والتى تسع لما يقرب من 1000 سيارة وحافلة بما يضمن استيعابها للحافلات خلال أوقات الذروة بالموسم السياحى.

وتتضمن منظومة الحافلات الكهربائية وجود 7 محطات رئيسية للزيارة، مزودة بخدمات متكاملة للزائرين، وساحة انتظار للسيارات والحافلات والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، ووجود ساحة انتظار بمحطة مركز الزوار؛ بهدف خدمة زائري المنطقة، حيث يمكنهم مشاهدة المواقع الأثرية المختلفة بالمنطقة، من خلال تلك الحافلات والسيارات.

search