السبت، 05 أكتوبر 2024

01:22 م

تاكسي "زكريا" رافقه حيا وميتا.. أسرار جريمة التجمع

الشاب زكريا - المجني عليه

الشاب زكريا - المجني عليه

محمد رمضان

A A

سيارة متروكة بجانب الطريق عليها آثار دماء بالطريق الإقليمي، الأجواء تبدو هادئة، صحراء خالية من المارة، لم يكن هناك سوى عامل على عربة "شاي" شاهد على مسرح الجريمة.

سيارة الشرطة حضرت إلى المكان بعد بلاغ تلى إشارة على جهاز لاسلكي بالعثور على جثة لشاب، وبالفحص تبين وجود جثة ملطخة بالدماء داخل حقيبة السيارة، لتبدأ الأجهزة الأمنية بالبحث عن مرتكبي الواقعة وبعد غضون ساعات ألقت القبض على جناة خمسة.

قتل عمد

وفق أمر إحالة المتهمين الخمسة، وحصلت عليه “تليجراف مصر” تبين أن المتهمين هم عبد الرحمن. أ، ومحمد. ع. ك، الأول والثاني قتلا المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد وأعد لهذا الغرض سلاحين بأن استوقفا المجني عليه مدعين رغبتهما توصيل إياهما بالسيارة قيادته إلى مكان ما، وما أن سنحت لهما الفرصة أشهرا في وجهه سلاحيهما وعاجله الأول من خلفه بعدة طعنات استقرت في أماكن متفرقة بجسده وأنزله من السيارة.

وقام الثاني بمناولة الأول سكين ذبح بها المجني عليه قاصدين قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقليد الصفة التشريحية التي أودت بحياته وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى هي أنهما في ذات الزمان والمكان ليلا سرقا المبلغ المبين - مقدرا بالتحقيقات - والمملوك للمجني عليه زكريا حمدي وكذا هاتفه المحمول والسيارة قيادته المملوكة للمجني عليه في الطريق العام وكان كل منهما يحمل سلاحا.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الثالث يدعى يوسف. ش يعمل “نقاش”، اشترك بطريق المساعدة مع المتهمين الأول والثاني في ارتكاب جناية القتل العمد المسبوقة بالإصرار عليه والمقترنة بجناية السرقة موضوع الاتهام السابق بأن حضر لهما بناء على اتفاق مسبق ليقود السيارة المستولى عليها فتمت هذه الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

جناية القتل وسرقة 

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم الرابع “محمد. أ”، علم بوقوع جناية القتل العمد المسبوقة الإصرار عليه والمقترنة بجناية السرقة موضوع الاتهام الأول وساعد المتهمين الأول والثاني والثالث على الفرار بأن أقلهم بسيارة نقل قيادته إلى المكان التي الذي تم ضبطهم به وأحرق متعلقات المجني عليه الموصوفة بالتحقيقات، كما أوضح أمر الإحالة أن المتهم الخامس “سالم. ع”، أخفى أشياء مسروقة “هاتف محمول” متحصلة من جناية القتل العمد المملوكة للمجني عليه.

إيقاف بحجة

تحريات الأجهزة الأمنية بالقاهرة في القضية المقيضة تحت رقم 19764 لسنة 2022 إداريا التجمع الأول؛ كشفت “قيام المتهم الأول والثاني بقتل المجنى عليه عمدا مع سبق الإصرار بقصد السرقة فعقدا العزم وبيتا النية في المكان المذكور بأن استوقفوه بحجة إيصالهم إلى أحد الأماكن النائية حتى أتيحت لهم الفرصة فأشهروا في وجهه الأسلحة البيضاء التي كانت بحوزتهم وانهال عليه المتهم الأول بعدة طعنات وأنزلوه من السيارة إلى جانب الطريق وأمد الثاني الأول بسكين نحر بها عنق المجني عليه بها حتى تيقنوا من مفارقته للحياة ووضعوه داخل “شنطة” سيارة وهاتفوا المتهم الثالث الذي كان على علم بالمشروع الإجرامي المنفذ لقيادة السيارة وما أن توقفت السياره بهم حتى هاتفوا المتهم الرابع الذي حضر بسيارة أخرى وكان يعلم بمقتل المجني عليه وأقلهم بسيارته وفروا إلى مكان ضبطهم وباعوا الهاتف المحمول المستولى عليه من المجني عليه للمتهم الخامس الذي كان على علم بأنه متحصل من جريمة قتل المجني عليه”.

أحيل المتهمون إلى النيابة ومن ثم إلى محكمة جنايات القاهرة التي أجلت القضية إلى جلسة 23 يناير من العام المقبل، لحضور ضابط التحريات ومناقشته.

search