الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

محاكمة 3 مسؤولين بتهمة سرقة تمثال أثري من المتحف المصري

تمثال.. صورة أرشيفية

تمثال.. صورة أرشيفية

محمد علي

A A

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر قوات الأمن المركزي، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، أولى جلسات محاكمة 3 مسؤولين بتهمة سرقة تمثال أثري من مقر عملهم في المتحف المصري.

وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول رئيس مخزن وأمين عهد أثرية بمخزن الآثار بمركز ترميم الآثار بالمتحف المصري، اختلس أموالًا وأوراقًا من عهدته.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم الأول بصفته رئيس مخزن وأمين عهد أثرية بمخزن الآثار بمركز ترميم الآثار بالمتحف المصري سرق تمثالا أثريا يعود إلى العصر الفرعوني المتأخر من الآثار المسجلة المملوكة للدولة.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهم الأول اختلس أيضا أصول أوراق المحضر المؤرخ بـ10 أكتوبر 2012 والمثبت فيه إجراءات استلام التمثال الأثري الذي يرجع إلى العصر الفرعوني المتأخر من الآثار المسجلة المملوكة للدولة.

وتبين أن المتهم الأول زور عدة أوراق تضمنت دفتر تحركات الآثار بمخزن الآثار، وسجل قيد وتسجيل العملات الأثرية، وقائمة تسليم العهدة الأثرية بالمتحف المصري الكبير.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم زور تلك الأوراق عن طريق الحذف وزيادة الكلمات وجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهم الأول اتفق مع باقي المتهمين على الاستيلاء على التمثال الأثري، حيث ساعدهم المتهم الأول بصفته، بمعلومات عن التمثال الأثري محل الواقعة بأن أعطاهم معلومات عن التمثال ليقوم المتهم الثاني بحذف بيانات التمثال الأثري من قاعدة البيانات.

وفي نهاية التحقيقات، وبعد سماع الشهود وضابط التحريات، أحالت النيابة المتهمين وهم “م م. م”، 50 سنة، و"م ب. ح"، 52 سنة، و"م أ. ع"، 44 سنة، إلى محكمة الجنايات.

search