الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد في منافسات الدوري

لاعبي نادي الأهلي

لاعبي نادي الأهلي

أحمد زهران

A A

يلتقي فريق الأهلي نظيره الاتحاد السكندري، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الثامنة مساءً على ستاد القاهرة،  في مباراة مؤجلة تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة بدوري “نايل”.

ويسعى خلالها المارد الأحمر لتحقيق الفوز والثلاث نقاط لتعديل موقعه في ترتيب جدول الدوري، الذي وضع به في الوقت الحالي بسبب مؤجلاته.

ولن يكون الأخضر السكندري صيدا سهلا للأهلي، بسبب النتائج الجيدة التي يحققها خلال مسيرته هذا الموسم تحت قيادة طارق العشري، وهي ما جعلته في المركز الرابع.

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد السكندري
 

خاض المارد الأحمر 107 لقاء أمام نظيره الاتحاد واستطاع تحقيق المكسب من خلال 77 مباراة بواقع 180 هدفا للمارد الأحمر، بينما نجح الاتحاد السكندري في الفوز في 10 لقاءات فقط، بواقع 49 هدفا وحسم التعادل نتيجة 20 لقاء فقط.


أكبر فوز للأهلي على الاتحاد 

حقق الهلال الفوز الأكبر، بنتيجة 6-0 عام 2005.

أكبر فوز لـ الاتحاد على الأهلي

نجح الاتحاد في تحقيق الفوز على الأهلي بـنتيجة 4-1 عام 2014.

 

ترتيب الأهلي والاتحاد السكندري في جدول الدوري

يحتل الأهلي المركز العاشر في جدول ترتيب دوري "نايل" برصيد 27 نقطة، إذ خاض 13 مباراة حقق الفوز 8 مرات، وتعادل في 3 مباريات، وتلقى هزيمتين، فيما سجل الأحمر 29 هدفاً وتلقت شباكه 14.

ويتواجد الاتحاد السكندري في المركز الرابع برصيد 32 نقطة، إذ خاض 20 مباراة، حقق 8 انتصارات وتعادل في مثلها، وخسر 4 مرات وسجل زعيم الثغر 26 هدفا وتلقت شباكه 24.

search