الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 ص

مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية بسجادة "سوداء"

المخرج خالد يوسف في مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

المخرج خالد يوسف في مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

عبدالله الصاوي

A A

شهد افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، توافد ضيوف المهرجان على السجادة السوداء التي أقيمت تضامناً مع أحداث فلسطين.
أقيمت فعاليات مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، أمس الثلاثاء بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

وكان أول الحاضرين إلى فاعليات الدورة الثالثة من المهرجان، المخرج خالد يوسف، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الناقد الأمير أباظة، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبدالجليل، الفنانة هبة عبدالغني، والمخرج أشرف فايق، إضافة إلى رئيس المهرجان الناقد السينمائي الدكتور ياسر محب. 

مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

كما شهدت فاعليات الدورة الثالثة من المهرجان عرض أكثر من 30 فيلم، من 20 دولة فرنكوفونية، ومن بينها أفلام روائية طويلة، وقصيرة، ووثائقية.
وترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة المخرج على بدرخان، وشارك في عضوية اللجنة كلا من، الفنانة سماح أنور ومدير التصوير محمود عبد السميع، والموسيقار تامر كروان، والمخرجة التونسية جيهان إسماعيل، والسينمائى الإيفوارى إيف آلان بيلو.
وترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة المخرجة إنعام محمد على، وعضوية الفنانة هبة عبدالغني، والمؤلفة والكاتبة نهى يحيى حقى. 


وترأس المخرج أشرف فايق لجنة تحكيم مسابقة "٣, ٢، ١ سينما"، وهي من مسابقات المهرجان المستحدثة في هذا العام، وتضم الأفلام ذات المدة الزمنية التى لا تتجاوز الـ3دقائق، وتضم فى عضويتها الناقدة صفاء الليثى وأستاذ الدراما الدكتور أشرف راجح.

مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

يذكر أن هذه الدورة من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، تستمر حتى 29 من شهر ديسمبر، وتحمل شعار "السينما.. درع العقول وسيف المبدعين".
 

search