الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:41 ص

قريبًا.. طرح 6 شركات جديدة في البورصة

البورصة المصرية

البورصة المصرية

مصطفى العيسوي

A A

كشف رئيس البورصة المصرية، أحمد الشيخ، الاستعداد لطرح 6 شركات جديدة خلال الفترة المقبلة، 3 منها تحت القيد بالسوق الرئيسي، و الـ3 الأخرى في بورصة النيل (سوق المشروعات الصغيرة)، مشيرًا إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد قيد شركة تعمل في قطاع المقاولات بالسوق.

جاء ذلك خلال تصريحات لريس البورصة على هامش مؤتمر صحفي عقد اليوم لإطلاق النظام الإلكتروني المستحدث لشهادات الإيداع الدولية.

كما أعلن الشيخ أنه يجري حاليًا وضع اللمسات النهائية لإطلاق مؤشر الشريعة الإسلامية قبل منتصف العام الحالي، لافتًا إلى أن هذا المؤشر سيقوم بإدارة ما يتراوح بين 30 و40 شركة بحد أدنى.

وأضاف: المستهدف من هذا المؤشر يتمثل في جذب شريحة جديدة من المستثمرين الذين يفضلون هذه النوعية من الشركات، علاوة على جذب كبرى صناديق الاستثمار الخليجية وتنويع الأدوات المالية.

ضريبة الأرباح الرأسمالية 

وأثنى الشيخ على القرار الحكومي بشأن تأجيل تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية إلى مارس 2025 والتجاوز عن تحصيل الضريبة عن عام 2023، معتبرًا أن ذلك خطوة إيجابية للسوق، ووضع أسس وقواعد تحصيل الضريبة يتم التواصل بين مصلحة الضرائب وشركة مصر المقاصة.

وأعلن مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، التوافق مع شركة مصر المقاصة البدء في تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية بداية من الموسم الضريبي مارس/أبريل 2025.

search