الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:16 ص

ولى زمن "حطب".. خبير لوائح يشرح التفاصيل

هشام حطب

هشام حطب

محمد فتحي

A A

أكد خبير اللوائح والقوانين طلال عبد اللطيف، أن قرار إيقاف اتحاد الفروسية على خلفية وجود مخالفات مالية، صحيح لأن المادة ٢٤ من قانون الرياضة المعدل تتيح حيثيات الإيقاف والعقوبة حال وجود مخالفات إدارية أو مالية.

وقال عبد اللطيف في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر" إن اللجنة لا يمكنها تجاهل القرار الصادر من وزارة الشباب والرياضة بإيقاف مجلس إدارة اتحاد الفروسية ورئيسه هشام حطب، لحين انتهاء تحقيقات النيابة في المخالفات التي اكتشفتها لجان التفتيش، وأن الهدف هو مصلحة الرياضة المصرية.

ولفت إلى أن اللوائح تؤكد اختيار رئيس اتحاد الخماسي الحديث وسكرتير عام اللجنة شريف العريان كقائم بالأعمال وحال اعتذاره يتم إجراء انتخابات داخلية لاختيار القائم بالأعمال.

وأشار إلى أن انتخابات اللجنة الأوليمبية ستجري بعد شهر بشكل طبيعي، وحال عقد عمومية طارئة يتم تبكير الموعد لاختيار تشكيل اللجنة.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت وزارة الشباب والرياضة قراراً بإيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية برئاسة هشام حطب والمدير التنفيذي والمدير المالي للاتحاد؛ لحين انتهاء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في الوقائع والمخالفات المالية التي شابت القائمين على الاتحاد، والتي تم رصدها من خلال لجان التفتيش بوزارة الشباب والرياضة والجهات الرقابية المعنية؛ بناء على أعمال التفتيش المالي والإداري والقانوني التي تمت في ضوء العديد من الشكاوى والبلاغات التي تلقتها الوزارة في هذا الشأن.

التظلم ضد القرار

ومن جانبه، قرر اتحاد الفروسية برئاسة هشام حطب، التظلم في اللجنة الأوليمبية الدولية ضد قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقافه بسبب وجود أزمات مالية.

وقال حطب، في تصريحات خاصة إلى "تليجراف مصر"، إنه "لا توجد أية مخالفات مالية"، واصفا القرار بـ"التعسفي بعد النجاحات الكبيرة التي قدمها الاتحاد في عهده".

search