الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:13 ص

تراجع أسعار الذهب في مصر 10 جنيهات

ذهب - أرشيفية

ذهب - أرشيفية

أسيل وليد

A A

تراجعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بسبب ارتفاع قيمة الدولار وعمليات جني الأرباح، لكنها ظلت قريبة من أعلى مستوياتها، وسط توترات متزايدة وتصعيد محتمل من قوات الاحتلال الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة"، سعيد إمبابي، أن أسعار الذهب تراجعت في الأسواق المحلية بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات اليوم السابق، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3090 جنيهًا، بينما انخفضت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بحوالي 13 دولارًا، لتسجل الأوقية مستوى 2312 دولارًا.

وأضاف إمبابي أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3531 جنيهًا، وعيار 18 سجل 2649 جنيهًا، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2060 جنيهًا، وسجلت القيراط الذهب نحو 24720 جنيهًا.

وشهدت أسعار الذهب حالة من التذبذب الطفيف بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3100 جنيه، وتراجع لمستوى 3085 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3100 جنيه، بينما ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 24 دولارًا.

وفي سياق آخر، أعطت تقارير الوظائف غير الزراعية الأضعف من المتوقع يوم الجمعة الماضي دفعة للذهب، نتيجة تجدد توقعات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وقد تعتمد المكاسب الإضافية على نتائج محادثات السلام الإسرائيلية الإيرانية الجارية.

وزادت توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي بعد أن أظهر تقرير الوظائف الأمريكي الأخير أن سوق العمل يشهد حالة من الضعف، مما يجعل الأسواق المالية تتوقع خفض سعر الفائدة في سبتمبر وديسمبر.

وفي الوقت الحالي، يُؤثر الوضع السياسي في المنطقة ونتائج المفاوضات بين القوى الفلسطينية والإسرائيلية على اتجاهات أسعار الذهب.

search