الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

رسميا.. إيقاف صالح جمعة 6 أشهر وتغريمه 25 مليون دينار عراقي

صالح جمعة

صالح جمعة

يوسف المصري

A A

قررت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم العراقي إيقاف لاعب الكرخ الرياضي، صالح جمعة، لمدة 6 أشهر وتغريمه 25 مليون دينار عراقي.

وجاء قرار الاتحاد العراقي لاستخدام صالح جمعة، ألفاظا بذيئة وأفعالا مسيئة والبصق على حكم مباراة الكرخ الماضية، ضد فريق النجف.

ويحق للاعب المصري الاستئناف على العقوبة الموقعة عليه وفقا للمادة 144 من لائحة الانضباط بدوري نجوم العراق.

وكانت مباراة الكرخ والنجف قد انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في دوري نجوم العراق، وسجل أهداف النجف شيبير علي في الدقيقة 17 وحازم مستوري (هدفين) في الدقيقتين 78 و82، فيما أحرز هدفي الكرخ جعفر كاظم وحسن محمد في الدقيقتين 51 و66.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النجف في جدول ترتيب دوري نجوم العراق إلى 43 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد الكرخ عند  نقطة في المركز الـ 15 برصيد 24 نقطة. 

يذكر أن هيثم شعبان المدير الفني الحالي لفريق الكرخ الرياضي، سبق له قيادة العديد من فرق الدوري المصري، ومنها بتروجت وسيراميكا كليوباترا.

وانضم صالح جمعة إلى صفوف فريق الكرخ الرياضي، في فبراير 2024، قادما من صفوف فريق الإسماعيلي في صفقة انتقال حر.

مسيرة صالح جمعة في الملاعب

وسبق للاعب البالغ من العمر 30 عاما اللعب لأندية إنبي وناشيونال البرتغالي والأهلي والفيصلي السعودي وسيراميكا كليوباترا والإسماعيلي، قبل أن يستقر به الحال في صفوف نادي الكرخ السعودي.

وخاض اللاعب خلال مسيرته قبل الانتقال إلى الكرخ 202 مباراة، سجل خلالها 16 هدفا وقدم 33 تمريرة حاسمة لزملائه، ونال 39 بطاقة صفراء، وتعرض للطرد في 6 مرات.

وكانت أبرز أرقامه في مسيرته مع الأهلي، إذ خاض بالقميص الأحمر 72 مباراة، وسجل خلالها 12 هدفا وصنع 13 آخرين.

search