السبت، 05 أكتوبر 2024

05:07 م

مواعيد جديدة.. جدول انقطاع الكهرباء خلال الامتحانات

تخفيف الأحمال الجديد

تخفيف الأحمال الجديد

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن إجراء تغييرات في جدول انقطاع الكهرباء خلال الامتحانات، بالتزامن مع بدء امتحانات الطلاب، بحسب بيان رسمي للشركة.

جدول انقطاع الكهرباء خلال الامتحانات

أما عن جدول انقطاع الكهرباء خلال الامتحانات، فقد أعلنت الشركة أن المواعيد ستبدأ من الساعة 3 إلى 7 مساء موزعة على مستوى مناطق الجمهورية بحيث لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين بدءًا من غد الأربعاء وحتى 20 من يوليو القادم.

وحذرت الشركة في بيانها، من تنفيذ الخطة المتفق عليها من قبل الدولة، وهي من الساعة 8 صباحا وحتى 3 مساء خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن كل محافظة عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، عن جدول انقطاع الكهرباء خلال الامتحانات، فمن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني بداية من الغد.

جدول انقطاع الكهرباء

الهدف من تخفيف أحمال الكهرباء

ووفقًا لما أعلنته الحكومة، فإن خطة تخفيف الأحمال، تهدف لتقليل الضغط على شبكة الكهرباء التي تعتمد بشكل رئيسي على المحروقات مثل المازوت والغاز الطبيعي، وذلك ضمن الاستراتيجية التي تتبعها الحكومة في توفير السيولة الدولارية لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وذلك بحسب المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني.

وبدأت خطة تخفيف أحمال الكهرباء، منتصف يونيو العام الماضي 2023، بعد نقص كبير في الوقود (الغاز الطبيعي والمازوت) المستخدم في توليد وإنتاج الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك، ما تسبب في ضغط شديد على الشبكات، وانخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.
ونجحت الحكومة في زيادة إنتاج الكهرباء إلى 59.9 ألف ميجا وات خلال عام (2022 - 2021) من 32 ألف ميجاوات خلال عام (2012 - 2014) أي بزيادة بنحو 87.2%، من خلال إضافة 28 ألف ميجا وات.

search