الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:23 م

الأهلي يواصل الزحف نحو صدارة الدوري برباعية أمام الاتحاد

وسام أبو علي

وسام أبو علي

محمد علي

A A

فاز النادي الأهلي، على نظيره الاتحاد السكندري برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الممتاز. 

أهداف مباراة الأهلي والاتحاد السكندري 

تقدم النادي الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 28 عن طريق لاعبه وسام أبو علي، ثم أضاف رضا سليم الهدف الثاني عقب 4 دقائق فقط لتصبح النتيجة 2/0.

وأحرز عمر كمال عبد الواحد ثالث الأهداف الأهلاوية في الدقيقة 42 بتسديدة صاروخية سكنت شباك زعيم الثغر، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 3/0.

استعاد زعيم الثغر عافيته وقلص النتيجة مسجلا أول الأهداف بالدقيقة 58، عن طريق لاعبه بينجامين بواتينج، لتصبح النتيجة تقدم الأهلي بثلاثية مقابل هدف.

عزز النادي الأهلي تقدمه، محرزا رابع الأهداف بالدقيقة 65، بأقدام لاعبه محمود عبد المنعم كهربا، من ركلة جزاء تحصل عليها البديل كريم فؤاد، فور نزوله بدقائق، لتنتهي المواجهة بنتيجة 4/1.

تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ على الكرة في منطقة وسط الملعب على مدار 90 دقيقة، لكن النادي الأهلي كان الأكثر فعالية، ونجح في تحقيق انتصار ثمين، يقربه خطوة أخرى من مقدمة ترتيب الدوري.

طرد مابولولو

وشهدت المباراة طرد مهاجم فريق الاتحاد، مابولولو بعد تدخله العنيف على قدم رامي ربيعة مدافع الأهلي.

تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: أكرم توفيق، مروان عطية، إمام عاشور.

وفي الهجوم: حسين الشحات، رضا سليم، وسام أبو علي.

تشكيل الاتحاد السكندري أمام الأهلي

في حراسة المرمى: المهدي سليمان.

خط الدفاع: هشام صلاح، سيف تقا، مصطفى إبراهيم، كريم الديب.

خط الوسط: عمر الوحش، خالد الغندور، مورو ساليفو.

وفي الهجوم: أحمد عيد، عبد الغني محمد، مابولولو.

موقف الفريقين في الدوري عقب مواجهة اليوم

بعد هذه المباراة، يحتل النادي الأهلي حامل لقب الدوري، المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 30 نقطة، من أصل 13 مباراة خاضها الفريق هذا الموسم، بمعدل 8 انتصارات و3 تعادلات، وتلقى الهزيمة في مباراتين.

على الجانب الآخر، يحتل الاتحاد السكندري المركز الخامس بجدول مسابقة دوري نايل برصيد 32 نقطة، من 20 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن، بمعدل 8 انتصارات وتعادل في مثلهم، وتلقى الهزيمة خلال 5 مواجهات.

search