الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:41 ص

الكرخ يرفض عقوبة صالح جمعة "القاسية": سنسترد حقوق اللاعب

صالح جمعة

صالح جمعة

إسراء عدلي

A A

رفض نادي الكرخ العراقي الذي يلعب لصفوفه المصري صالح جمعة، عبر بيان رسمي، العقوبة التي تعرض لها جمعة في مباراة النجف.

وقال الفريق العراقي في البيان: “تتعجب إدارة نادي الكرخ ومعها الوسط الكروي والمتابعين للمنافسة المحلية اليوم الثلاثاء من قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة والمتضمن معاقبة لاعب فريق الكرة المحترف المصري صالح جمعة الحد الأعلى بإيقافه لمدة ستة أشهر مع غرامة مالية قدرها 25 مليون دينار عراقي”.

وأضاف البيان: “ولم يسبق للجنة التعامل بها مع كل ما حدث من اعتداءات في الدوري إن إدارة نادينا هي ليست ضد معاقبة المسيء وترفض الإساءة بأي شكل من الأشكال”.

وتابع: “لكنها تطالب المساواة بين الأندية في استخدام اللوائح الخاصة بالعقوبات، إن إدارتنا ومع استغرابها ورفضها لقساوة العقوبة فأنها سلكت الطرق القانونية لاسترداد حقها وإنصاف اللاعب في درجة العقوبة بالاستئناف”.

وأكمل: “وتأمل من شخص عدنان درجال رئيس الاتحاد التدخل لإحقاق الحق وتخفيف الأزمات بين الأندية والاتحاد حتى تستمر المنافسة وتصل الى بر الأمان ومن الله التوفيق”.

ويحق للاعب المصري الاستئناف على العقوبة الموقعة عليه وفقا للمادة 144 من لائحة الانضباط بدوري نجوم العراق.

نص البيان

الأزمة كاملة

وقررت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم العراقي إيقاف صالح جمعة لمدة 6 أشهر وتغريمه 25 مليون دينار عراقي.

وجاء قرار الاتحاد العراقي لاستخدام صالح جمعة، ألفاظا بذيئة وأفعالا مسيئة والبصق على حكم مباراة الكرخ الماضية، ضد فريق النجف.

وكانت مباراة الكرخ والنجف قد انتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في دوري نجوم العراق، وسجل أهداف النجف شيبير علي في الدقيقة 17 وحازم مستوري (هدفين) في الدقيقتين 78 و82، فيما أحرز هدفي الكرخ جعفر كاظم وحسن محمد في الدقيقتين 51 و66.

search