السبت، 05 أكتوبر 2024

05:16 م

معركة حاسمة لتحديد المتأهلين لـ"الممتاز" في ختام دوري المحترفين

فريق غزل المحلة

فريق غزل المحلة

عبدالمنعم الالفي

A A

تختتم مساءً اليوم الثلاثاء 6 مايو الجاري الجولة الأخيرة من منافسات مجموعة الصعود، من عمر مسابقة دوري المحترفين، في تمام الساعة الـ4:30 عصرًا، على خمسة ملاعب مختلفة.

ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني بشكل مباشر إلى الدوري الممتاز، بينما يخوض صاحب المركز الثالث دورة رباعية مع متصدري مجموعات القسم الثاني ب.

ضمن بتروجيت التأهل إلى الدوري الممتاز للموسم المقبل 2024/25، بعدما نجح في تصدر مجموعة الصعود برصيد 64 نقطة من 28 مباراة.      

ويستعرض "تليجراف مصر" مباريات الجولة الأخيرة عن مجموعة الصعود على النحو التالي:

بروكسي يواجه غزل المحلة

يلتقي فريق غزل المحلة منافسه بروكسي في الجولة التاسعة والأخيرة من منافسات مجموعة الصعود بدوري المحترفين، على ملعب بروكسي في البحيرة، وينتظر عشاق زعيم الفلاحين، فوز فريقهم ليضمن وصافة مجموعة الصعود ويتأهل مع بتروجيت إلى الممتاز.

حرس الحدود يواجه القناة

يواجه فريق الحرس نظيره القناة على ملعب حرس الحدود، ويأمل فريق الحرس تحقيق الفوز فى المباراة، وهزيمة فريق غزل المحلة من أجل ضمان التأهل بشكل مباشر إلى الدوري الممتاز والتواجد في وصافة ترتيب جدول مجموعة الصعود. 

لافيينا يواجه طنطا

يواجه فريق لافيينا منافسه طنطا على ملعب الأسيوطي سبورت، وضمن الفريقان التواجد في دوري المحترفين في الموسم القادم 2024/25، ويتواجد فريق لافيينا في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، بينما يتواجد فريق طنطا في المركز السادس برصيد 39 نقطة.

 وادي دجلة يواجه راية

يواجه فريق راية نظيره وادي دجلة على ملعب السلام، ويتساوي وضع فريق وادي دجلة مع لافيينا،حيث يتواجد في المركز الخامس برصيد 45 نقطة، ويتواجد راية في المركز الثامنبرصيد 37 نقطة.

 فرص التأهل المباشر إلي الدوري الممتاز أو خوض منافسات المجموعة الرباعية

غزل المحلة يمتلك فرصتين للتأهل وهما كالتالي:

فوز غزل المحلة

يضمن تأهله بشكل مباشر بجوار بتروجت للدوري الممتاز،  حيث سيرفع رصيده إلى النقطة 52 وهو معدل نقاط لن يسطتيع تحقيه أى منافس، إذ أن أقصى رصيد قد يصل إليه حرس الحدود هو 51 نقطة و48 نقطة بالنسبة لفريقي لافيينا ووادي دجلة.

خسارة أو تعادل المحلة

خسارة المحلة تعني توقف رصيده عند النقطة 49 وهنا حال خسارة حرس الحدود وأيًا كانت نتائج فريقي لافيينا ووادي دجلة فيتأهل غزل المحلة، وحال تعادله فيصل إلى النقطة 50 بالتالي سيكون في حاجة لتعادل حرس الحدود أو خسارته ولكن في حال فوز الحرس سيصعد، رفقة بتروجت فيما سيلعب غزل المحلة الدورة الرباعية.

بينما يمتلك فريق الحرس فرصتان للتأهل ولكن يتوقفان على نتائج المتنافسين وهما كالتالي: 

فوز حرس الحدود:

الفوز سيرفع رصيد الحرس إلى 51 نقطة،  وهو معدل نقاط لن يستطيع أن يصل إليه فريقي لافيينا و وادي دجلة ولكنه سيكون في حاجة لهزيمة أو تعادل غزل المحلة على أقل تقدير ولكن حال فوز غزل المحلة أيضاً وفوز حرس الحدود فسيضمن فريق حرس الحدود المركز الثالث ويشارك بالدورة الرباعية، بينما أقصى عدد نقاط قد يصل إليه  فريقي وادي دجلة ولافيينا حال فوزهما بالجولة المقبلة هو 48 نقطة لذا فهزيمة فريق حرس الحدود ستجعلهما يدخلان في حسبة المواجهات المباشرة كما تنص اللائحة ـ بينهما لحسم صاحب المركز الثالث.

نتائج مواجهاتهم:

-حرس 2 - 2 لافيينا

-لافيينا 2 - 2 الحرس.

-دجلة 1 - 1 الحرس.

-دجلة 1 - 2 الحرس.

-لافيينا 2 - 1 دجلة.

-دجلة 4 - 3 لافيينا.

تعادل الحرس وخسارة غزل المحلة

تعادل فريق الحرس سيرفع رصيده إلى 49 نقطة، فيما سيتوقف رصيد غزل المحلة عند النقطة 49 أيضاًبالتالي سيتم  اللجوء للمواجهات المباشرة وجاءت كالتالي بين الفريقين:

-حرس الحدود 1 - 1 غزل المحلة.

-غزل المحلة 1 - 1 حرس الحدود.

القناة الناقلة لمباراة غزل المحلة وبروكسي 

 وتنقل قناة أون تايم سبورت 1 إتش دي، المباراة بين غزل المحلة وبروكسي، بينما لم تعلن قناة النيل الرياضية حتى الآن نقل المباراة.    

search