السبت، 05 أكتوبر 2024

10:40 ص

مع سبق الإصرار.. كواليس مقتل رجل أعمال كندي في الإٍسكندرية

المجني عليه

المجني عليه

عزت جمعة

A A

شكلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، فريق بحث رفيع المستوى، لإجراء تحقيقات في حادث مقتل رجل أعمال كندي بمحافظة الإسكندرية.

وقال مصدر أمني، إن فريق البحث المشكل يضم 3 قطاعات رئيسية بوزارة الداخلية، وتحت قيادة  مساعدي الوزير لقطاعي الأمن الوطني والأمن العام، في ضوء قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بسرعة كشف ملابسات الحادث وتقديم منفذي الجريمة إلى جهات التحقيق المختصة.

رجل الأعمال الكندي

وكشفت تحريات المباحث، أن رجل الأعمال الكندي يمتلك شركة تسمى" أوك جروب" أنشئت عام 2008، وتعمل في تصدير الخضراوات والفواكه والموالح المجمدة، ومقرها الرئيسي في مدينة الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط، ولدى الشركة مصنع في محافظة البحيرة، ومكاتب في أوكرانيا وبعض الدول الأجنبية .

وتوصلت التحريات إلى خيوط مهمة في القضية حتى الآن، حيث أطلق منفذو الواقعة وابلًا من الرصاص على الضحية فسقط قتيلًا وفر المتهمون هاربين بعد ارتكاب الحادث.

وكان الجناة قد ترصدوا للضحية قبل قتله، حيث علموا بأماكن تحركاته، حتى أُتيحت الفرصة المناسبة لهم لتنفيذ الجريمة.

تفاصيل الجريمة

وقال مصدر أمني، إن رجل الأعمال الكندي المقتول في الإسكندرية فور وقوع الحادث خرجت مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقت العديد من الشائعات والمعلومات المغلوطة عن ملابسات وظروف الحادث والدوافع على خلاف الحقيقة.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، حيث طلبت تحريات الأجهزة الأمنية عن الحادث وملابساته وظروفه، وسرعة تحديد هوية مرتكبي الواقعة وضبطه وتقديمه لجهات التحقيق.

 وكلفت النيابة بانتداب الطب الشرعي لبيان أسباب وفاة، والتنسيق مع السلطات المعنية والسفارة الكندية تمهيداً لتسليم جثمان المجني عليه لذويه.

وفى أول تعليق رسمي من وزارة الداخلية بشأن الحادث، أعلنت أن الواقعة جنائية وليس لها أبعاد أخرى، ويعمل فريق التحقيق المشكل تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية، على كشف ملابسات وظروف  الحادث.

search