السبت، 06 يوليو 2024

07:09 م

ميدو عن عودة الجماهير للملاعب: "هيبة للفرق الشعبية"

ميدو

ميدو

عبدالمنعم الالفي

A A
سفاح التجمع

قال نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، أحمد حسام ميدو، عبر برنامج “الريمونتادا”، “أنا سعيد بعودة الجماهير إلى المدرجات بالسعة الكاملة”.

وأوضح ميدو أن عودة الجماهير إلى الملاعب بالسعة الكاملة، ستعيد هيبة الفرق الشعبية، والدليل أن الأهلي والزمالك كانوا يتعرضون للهزيمة أمام الفرق الجماهيرية بسبب الدعم الجماهيري.

وأضاف ميدو “إذا خاض الأهلي لقاء الاتحاد السكندري بحضور جماهيري ما كانت المباراة بهذه السهولة للفريق الأحمر”.

وتابع ميدو  أن “تكلفة المباراة الواحدة في استاد القاهرة 800 ألف جنيه، من بينها إيجار الملعب وشركات الأمن و الشركات الراعية و الحضور الجماهيري وهو ما سيعوض المبلغ”.

وأكمل ميدو أن كرة القدم تلعب من أجل الجماهير، والحضور الجماهيري سيجعل مكسب الأهلي والزمالك من كل مباراة ثلاث أو أربع مليون جنيه على الأقل.

واختتم ميدو تصريحاته قائلاً: “بعدما أعلنت الجهات المختصة زيادة عدد الحضور الجماهيري، يعني هذا أن المدرج أصبح نظيفاً، لأن الدولة لا يمكن أن تتخذ مثل هذا القرار إلا بعدما تم التأكد بأن من يتواجدون في المدرج ليس لهم أى هدف إلا التشجيع فقط”.

و عقد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ظهر الأمس بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعا موسعا، بحضور ممثلي الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية وكافة الجهات المعنية بالدولة ووزارة الداخلية، لبحث زيادة عدد الحضور الجماهيري وضوابط الحضور الجماهيري بالاستادات خلال المباريات المحلية لكرة القدم وأيضاً خلال مباريات الأندية المصرية بجميع البطولات الأفريقية التي يشاركون بها.

ووافقت كافة الجهات المعنية ووزارة الداخلية خلال الاجتماع على زيادة الحضور الجماهيري في الأدوار التمهيدية للبطولات الأفريقية بالإضافة إلى السماح بالحضور الجماهيري كاملا بالبطولات الأفريقية بالأدوار نصف النهائي والنهائية للأندية المصرية المشاركة في هذه الأدوار بالطاقة الاستيعابية وبحضور جماهيري كامل العدد.

استثناء إستادي القاهرة وبرج العرب

وفيما يخص الحضور الجماهيري بالمباريات المحلية، تم الاتفاق على زيادة الحضور الجماهيري إلى 30 ألف من الجمهور باستادات القاهرة وبرج العرب وباقي الاستادات الأخرى يتم الحضور الجماهيري بالطاقة الكاملة للاستادات، على أن تقوم الجهات التنفيذية لاتحاد الكرة ورابطة الأندية بوضع الضوابط الخاصة بالتوعية الجماهيرية الخاصة لحضور المباريات وضبط السلوك الجماهيري، وفقا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، فيما يخص المنظومة الجماهيرية ووفقا للقوانين ولوائح العمل المنظمة لاتحاد الكرة ورابطة الأندية.

search