الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:37 ص

أليو ديانج على أبواب الرحيل عن الأهلي

ديانج لاعب وسط الأهلى

ديانج لاعب وسط الأهلى

محمد فتحى

A A

اقترب نجم وسط النادي الأهلي أليو ديانج من الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك بعد أن أبدى العديد من الأندية اهتماما بضمه.

وقال كريم حسن شحاتة، خلال تقديمه برنامج "كورة كل يوم" عبر قناة "الحياة" إن ديانج تلقى عدة عروض من بينها أحد أندية الدوري القطري، وبنسبة كبيرة اللاعب لن يستمر مع الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأضاف، أن مارسيل كولر مرحب برحيل أليو ديانج عن الفريق، بعد تلقي اللاعب عروض مالية جيدة للحصول على توقيعه خلال الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة رحيل اللاعب على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، بعد حدوث جلسة مع إدراة الأهلي.

ويرتبط أليو ديانج مع الأهلي بعقد يمتد حتى صيف 2026، إذ كان آخر عقد وقعه مع القلعة الحمراء في عام 2021.
وتوّج ديانج مع الأهلي بالعديد من البطولات المحلية والقارية أبرزها ثلاث بطولات دوري أبطال أفريقيا ولقبين لكأس السوبر الأفريقي ولقبين للسوبر المحلي.

وكان وكيل ديانج إبراهيما كمارا قد كثف من إتصالاته مع مسئولي القلعة الحمراء في الساعات الماضية لمعرفة موقفهم النهائي من رحيل موكله في يناير المقبل إلى الدوري القطري في ظل وجود اهتمام من نادي قطر بالحصول على خدماته بالميركاتو الشتوي.

وكشف مصدر داخل لجنة التخطيط في الأهلي إلى "تليجراف مصر"، أن الأهلي يرحب من حيث المبدأ برحيل ديانج في فترة الانتقالات الشتوية، وترى اللجنة أنه من السهل تعويضه بلاعب محلي.

وأضاف المصدر: أن "المدير الفني للفريق مارسيل كولر، منفتح أيضا علي رحيل اللاعب المالي لاسيما وأنه بدأ بالفعل في تقليص دور اللاعب في المباريات في الفترة الأخيرة ومنح الفرصة للاعب الشاب أحمد نبيل كوكا للمشاركة في خط الوسط بجوار زميليه إمام عاشور ومروان عطية وقدم مردودا طيبا نال إعجاب ورضا الجهاز الفني".

شروط رحيل ديانج 

وكشف مصدر بالنادي أن "الأهلي يريد فقط ألا يقل العرض القطري أو أي عرض آخر خارجي للحصول على خدمات موديست، عن 4 ملايين دولار بحد أدنى ويرى أنه مبلغ مناسب لإمكانات اللاعب وخبراته، ويعمل على هذا الأساس وأبلغ وكيله بهذا الشرط".

وتابع المصدر: "حتى الآن لم يتفاوض نادي قطر القطري مع الأهلي بشكل رسمي للتعاقد مع اللاعب، وكل ما في الأمر أن وكيل اللاعب هو همزة الوصل بين الناديين ولجأ أولاً لمسئولي القلعة الحمراء لمعرفة موقفهم قبل أن يحصل على الضوء الأخضر لإحضار العرض القطري بشكل رسمي".

search