السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

بعد وصوله لمصر.. والد الطفل الفلسطيني المرتجف: "ابني لسة منهار"

الطفل الفلسطيني محمد أبو لولي

الطفل الفلسطيني محمد أبو لولي

داليا أشرف

A A

ملامح وجهه وارتجاف كل أطراف جسده، كانت كفيلة بتلخيص ما يواجهه أطفال غزة من مآسٍ وأهوال أمام العالم كله، إنه الطفل محمد أبو لولي ذو الأعوام الثلاثة الذي تحمّل ما لم يتحمله رجال بالغون، فقد قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزله وظل تحت الركام لنحو ساعتين كاملتين إلى أن نجا بأعجوبة.

الطفل محمد أبو لولي

الطفل محمد أبو لولي

وصل الطفل محمد أبو لولي إلى مصر، وكشف والده وائل أبو لولي لـ"تليجراف مصر" أنه بعد محاولات عديدة وظروف صعبة، استطاع أن يصل مع أسرته من خلال معبر رفح إلى مصر، بعد الأوضاع المأساوية التي وقعت في غزة.

وقال أبو لولي إنه يسكن بإحدى مناطق القاهرة ويبحث حاليًا عن سكن، مشيرًا إلى أن ما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي أنه يقيم مع عائلة مصرية غير صحيح، ولم تتبناه أي أسرة.

الطفل محمد أبو لولي ووالده

الطفل الفلسطيني المرتجف

وعن حالة الطفل محمد، أضاف أبو لولي أنه يحتاج إلى طبيب نفسي، لأنه لا يزال يعاني حالة الخوف والرجفة منذ قصف منزله ولم يستطع تجاوز الأمر حتى اليوم، قائلًا "بدي أعالجه لأنه محتاج تأهيل نفسي.. لسة منهار وتعبان بشكل صعب".

الطفل محمد أبو لولي

محمد أبو لولي استطاع أن يلفت أنظار الجميع ويخطف القلوب بمجرد ظهوره محدق العينين وكل جسده يرتجف، حيث ظهر في حالة من الصدمة والذهول بعد أن قصف الاحتلال الإسرائيلي الغاشم منزله وهو نائم، وظل تحت الركام لمدة ساعتين تقريبًا.

الطفل محمد أبو لولي

وبعد مرور كل ذلك الوقت، نجا محمد أبو لولي وأخرجه الجيران من تحت الركام، واستشهد 15 آخرون من نفس المنزل إلا هو خرج حيًا لأبويه، وعند ظهوره بالمستشفى بدت عليه حالة الصدمة التي تناقلتها وسائل الإعلام حول العالم بكل اللغات، فكان المشهد معبرًا عن مأساة إنسانية كبرى في غزة، سببها وحشية وآلة الحرب الإسرائيلية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search