الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 ص

بعد 14 عاما و424 مباراة.. قائد بوروسيا يستريح في أمريكا

لاعب بوروسيا دورتموند

لاعب بوروسيا دورتموند

أحمد زهران

A A

من المحتمل انتقال لاعب وسط بوروسيا دورتموند، ماركو رويس، إلى الدوري الأمريكي في صفقة انتقال حر، بعد إعلانه اعدم تجديد عقده مع “أسود الفيستيفاليا” الموسم القادم.

وبحسب تصريحات اللاعب السابق لـ مانشستر سيتي، سمير نصري، علي “ قناة بلس” أن "رويس أخبره عن انتقال محتمل إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم، حيث جرت المحادثات بالفعل".

مشوار ماركو في أوروبا

لعب رويس 424 مباراة مع بوروسيا دورتموند على مدار 12 موسمًا، وأحرز 168 هدفًا وقدم 128 تمريرة حاسمة، وتوج معهم بلقب كأس ألمانيا مرتين، وحقق كأس السوبر 3 مرات.

مع المنتخب الألماني

لعب رويس 19مباراة مع المنتخب الألماني، وأحرز 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، ولم يستطيع ماركو المشاركة مع منتخب "الماكينات" مرتين بـ “كاس العالم” بسبب الإصابة الأولي في 2014، وحقق المنتخب الأبيض الفوز علي "منتخب التانجو" بنتيجة 1-0 في نهائي كأس العالم، والأخري كانت في 2018 حينما أصاب بـ الكاحل في لقاء شالكة وخرج في الدقيقة 28 من عمر المباراة، وقضت هذه الإصابة علي أمال نجم بوروسيا لقيادة منتخب بلاده مرة أخرى في كأس العالم.

جماهير بوروسيا.. وداعًا

ووجه رويس رسالة لفريق بوروسيا دورتموند من خلال صفحة النادي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، قال فيها: "لقد كرست نصف حياتي لهذا النادي، وقد مررت بالكثير مع بوروسيا دورتموند، ولقد توصلت إلى قرار بعدم التوقيع على تمديد العقد”.
وتابع "لقد جعلني هذا النادي فخورًا جدًا، أنا ممتن للغاية لأنني تمكنت من اللعب لهذا النادي لسنوات عديدة، كان من المهم بالنسبة لي أن أشارك هذا الأمر معكم أولاً، أيها المشجعين”.

وأكمل "أعلم أن الوداع في نهاية الموسم سيكون صعبًا، لكنني سعيد بوجود الوضوح الآن ويمكننا الآن التركيز على المباريات الهامة".

وأتم “أمامنا هدف كبير نريد تحقيقه معًا، نريد الوصول إلى ويمبلي، نريد إعادة كأس دوري أبطال أوروبا إلى دورتموند”.

search