الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:53 ص

لتقليل مخاطر السقوط.. دروس في الجودو لكبار السن ببريطانيا

أرشيفية

أرشيفية

A A

أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، بأنه سيتم إعطاء المتقاعدين دروسًا في الجودو لتحسين توازنهم وتعليمهم كيفية السقوط بأمان في محاولة لتقليل الإصابات ودخول المستشفى.

رياضة الجودو لكبار السن

وبحسب الصحيفة، سوف يتطرق مدربو الهيئة الرياضية البريطانية للجودو إلى 18 أسلوبًا مختلفًا للجودو، تم تكييفها لتناسب كبار السن البريطانيين المعرضين لخطر الأذى.

وتهدف التمارين والحركات إلى تعزيز القوة والتوازن وتقليل الخوف من السقوط وتقليل الإصابات الناجمة عن السقوط، كما سيوضح الخبراء أيضًا كيفية النهوض بسهولة بعد السقوط.

يعاني واحد من كل ثلاثة أشخاص تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، ونصف الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، من السقوط مرة واحدة على الأقل سنويًا.

وقد بدأت الآن سلسلة من جلسات تدريب الأشخاص المدربين، حيث يستعد مدربو الجودو لتقديم الدروس لعامة الناس اعتبارًا من النصف الثاني من هذا العام.

ومن جانبها قالت الدكتورة كاترينا ماكدونالد، مدربة الجودو ومحاضرة أولى في الرياضة وعلوم التمارين في جامعة أنجليا روسكين: "إن إحدى الطرق الرئيسية لتخفيف الخوف من السقوط هي إعطاء كبار السن الأدوات والمعرفة التي تمكنهم من السقوط بطريقة تقلل من خطر الإصابة، وبالتالي تعزز ثقتهم في البقاء على قيد الحياة".

وأضافت كاترينا: “عندما يتعرض الفرد للسقوط، فإنه يخاف من حدوث ذلك مرة أخرى ولذلك فهو يحد من نشاطه، ولكن هذا بدوره يضعف عضلاته وتوازنه، الأمر الذي يمكن أن يزيد بمرور الوقت من خطر السقوط مرة أخرى”.

search