السبت، 06 يوليو 2024

07:13 م

قرار عاجل من الجنايات بشأن "رشوة جهاز القاهرة الجديدة"

رشوة.. صورة ارشيفية

رشوة.. صورة ارشيفية

A A
سفاح التجمع

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم، حكمًا بالسجن لمدة 5 سنوات لنائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، وتغريمه 20 ألف جنيه، لاتهامه بالحصول على رشوة مالية مقابل تنفيذ قرار تسليم 3 قطع أراض بمنطقة التجمع الخامس.

ووفقًا لأمر إحالة المتهم عصام الدين محمود في القضية رقم 8092 لسنة 2023 جناية مدينة نصر أول، والمقيدة برقم 2114 لسنة 2023، فإنه تحصّل على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحبة إحدى شركات الاستيراد والتصدير، مقابل تنفيذ قرار تسليم 3 قطع أراض بمنطقة التجمع الخامس.

وفور إخطار رجال الرقابة الإدارية وضعوا خطة محكمة، ونجحوا في ضبط المتهم متلبسًا بجرمه، وتحرّر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

رشوة أستاذ بجامعة القاهرة

وفي وقت سابق، قرّر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة، تجديد حبس أستاذ في جامعة القاهرة بكلية الحقوق، بالإضافة إلى آخرين، 45 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم، بعد اتهامهم بتقديم رشاوى لموظف حكومي.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول في الواقعة يُدعى محمود، أستاذ في كلية الحقوق بجامعة القاهرة، حيث تم ضبطه وموظف آخر من جهة حكومية ومحامٍ يعمل في مجال النقض، لاتهامهم بالرشوة.

وأوضحت التحقيقات الأولية مع المتهم الأول، أنه قدم رشوة مالية لموظف حكومي بغرض الإخلال بواجباته الوظيفية.

وتجري الجهات المختصة حاليًا تحقيقات مكثفة للكشف عن تفاصيل الواقعة وتحديد جميع الأطراف المتورطة في القضية.

search