الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

"حافية القدمين".. عاشق شاكيرا يُبرز أنوثتها بتمثال ضخم

الفنانة شاكيرا

الفنانة شاكيرا

إسراء عبدالفتاح - ميّ فهمي

A A

أزيح الستار، صباح اليوم الأربعاء، عن تمثال للفنانة العالمية شاكيرا في مسقط رأسها، بعنوان لافت “أشهر شابة في كولومبيا”. 

وشهدت مدينة بارانكويلا في كولومبيا، حضور والدي الفنانة شاكيرا لحظة إزاحة الستار عن التمثال الذي وصل ارتفاعه لـ 6 أمتار في ذات المدينة التي نشأت فيها، وبحضور عمدة البلدة "خايمي بوماريجو".

تمثال شاكيرا

تصميم التمثال جاء على يد الرسام الألماني ديتر بات، والذي عشق شاكيرا فقرر إهداء هذا التمثال لها، وهو من رقائق حديدية ووصل ارتفاعه لـ6.2 متر، وتم وضعه في ممشى المدينة التي شهدت ميلادها.


ونشرت الفنانة شاكيرا صورا للتمثال أثناء الكشف عنه، عبر صفحتها على "إنستجرام"، والذي حضر تدشينه والداها. وعلقت على الصور، قائلة: "يسعدني مشاركة هذا مع والديّ، وخصوصا والدتي في عيد ميلادها".

وعبرت شاكيرا عن فخرها بالتمثال:"هذه المنحوتة لا تمثّلني وحدي، ولكنها تمثل كل شيء وكل واحدة من نساء هذه الأرض، هذا التفاني كثير على قلبي الصغير".


 

من هي شاكيرا؟

اشتهرت الفنانة شاكيرا في 2010، خصوصا بعد مشاركتها في حفل كأس العالم 2010، بعدما اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم أغنيتها الشهيرة "Waka Waka" لتقديمها أمام الجمهور.


شاكيرا من مواليد 2 فبراير 1977، ولدت بمدينة بارانكويلا من أصول إسبانية ولبنانية، تبلغ من العمر 46 عاما، وبسبب حبها واهتمامها بالموسيقى فصلت من المدرسة أثناء طفولتها.

تمثال شاكيرا 

كانت أول تارخ شاكيرا بالفن عام 1991، فقد التحقت بفرقة الغناء الكولومبي، وصدر حينها أول ألبوم لها وهو يحمل اسم “Magia” ولم يحقق أي نجاح كبير، وبعدها بعامين أصدرت ألبوم يحمل اسم “Peligro”.


ألبومات شاكيرا

واستطاعت شاكيرا في 1955 المزج بين حركات الرقص العربية، وموسيقى البوب اللاتينية في ألبومها الذي يحمل اسم "Pies Descalzos - الأقدام الحافية" وفيه قدمت صورة عن مشهد الأطفال المشردين أو الأطفال الذين بدون مأوى في إشارة إلى أنها كانت تعاني من ذات الأمر في صغرها.

تمثال شاكيرا 


وبعد هذا الألبوم حققت نجاحا واسعا في عدد من الدول منها أمريكا الجنوبية وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وباعت منه أكثر من 3 ملايين نسخة.

search