السبت، 05 أكتوبر 2024

06:26 م

"أزمة القمصان".. آخر تطورات شكوى اتحاد الجزائر ضد نهضة بركان

اتحاد العاصمة ونهضة بركان

اتحاد العاصمة ونهضة بركان

محمد علي

A A

كشف توفيق قريشي، المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة الجزائري، آخر التطورات بشأن أزمة الفريق، مع نهضة بركان المغربي في مواجهتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

قال قريشي لـ"تليجراف مصر": "تقدمنا بشكوى بشكل رسمي إلى المحكمة الرياضية الدولية، ولم نكتف بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الأفريقي فقط".

مطالب اتحاد العاصمة بعد أزمة مباراتي نهضة بركان

أضاف: "هدفنا هو استعادة حقوق نادي اتحاد العاصمة الجزائري، وحصولنا على حقنا بالقانون، ولم نطلب بشكل صريح تأجيل نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان، ولكن نرغب في تطبيق اللوائح".

بداية الأزمة بين نهضة بركان واتحاد العاصمة 

نشبت أزمة خلال مواجهتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين اتحاد العاصمة، ونهضة بركان، بسبب رفض السلطات الجزائرية، منح الفريق المغربي القمصان الخاصة به على إثر خلافات سياسية بين البلدين، مما تسبب في إلغاء المواجهتين.

وأعلن الاتحاد الأفريقي في وقت سابق خسارة اتحاد العاصمة 3-0 أمام نهضة بركان المغربي في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وإحالة الملف للجنة الانضباط في الـ"كاف".

جاء ذلك بعد أحداث مباراة الذهاب بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان، والتي ألغيت بسبب حجز السلطات الجزائرية قمصان الفريق المغربي التي تحمل خريطة صحراء المغرب، والتي تشهد نزاعًا سياسيًا بين البلدين.

وفي مباراة الإياب بالمغرب، حضر اتحاد العاصمة إلى الاستاد، ولكنه رفض النزول لأرضية الملعب، وبالتالي ألغيت المباراة، قبل أن يعلن “كاف” تأهل نهضة بركان للمباراة النهائية بفوزه بعد انسحاب الفريق الجزائري من المباراتين.

search