الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:14 ص

"بحبك يا حمار".. طبيب مصري يغازل الحيوان الصابر في يومه العالمي

الحمار

الحمار

منى الصاوي

A A

“بحبك يا حمار”.. بهذه الكلمات استطاع العميد السابق لمعهد القلب القومي، الدكتور جمال شعبان، أن يرد اعتبار الحيوان الصابر الدؤوب، في يومه العالمي، الذي يوافق اليوم الأربعاء 8 مايو من كل عام.

اليوم العالمي للحمار

فاجأ الدكتور جمال شعبان متابعيه، على فيسبوك، بمنشور عن الحمار، قال فيه، "النهارده 8 مايو اليوم العالمي للحمار، انتهز هذه المناسبة لرد الاعتبار لذلك الكائن الصابر الصامد، الذي لا يكل ولا يمل، رغم كمية التنمر التي يتعرض لها".

الحلو ما يكملش

أضاف شعبان في منشوره، "تحياتي لكل حمار، هو مورد رزق لأسرة بسيطة، ويا سلام لو يغض من صوته، بس الحلو ما يكملش.. بنحبك يا حمار".

حقوق الحيوان

يشار إلى أن العالم يحتفل في الثامن من مايو باليوم العالمي للحمير، ويأتي هذا الاحتفال بناء على دعوة منظمات حقوق الحيوان للاحتفال بوجود نحو 59 مليون حمار وبغل يعيشون على سطح الأرض في هذا اليوم.

رازق أرك

العالم رازق أرك، صاحب فكرة الاحتفال باليوم العالمي للحمير، هو من يولي اهتمامًا كبيرًا لحيوانات الصحراء، إذ لاحظ قبل عشر سنوات من الآن، نقص التقدير للحمار، الذي يتمتع بصفات الاعتدال والاجتهاد والطاعة، ويعمل بجد لتحسين حياة البشر.

من هنا، قرر "أرك" في عام 2018 إنشاء مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للترويج لفكرة إنشاء يوم عالمي للحمير، وبدأ الاحتفال به منذ ذلك الحين، ومع ذلك، فإن الأمم المتحدة لا تزال لا تعترف بشكل رسمي بهذا اليوم.

search