الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:35 ص

هجوم على فيلم "آخر سهرة في طريق ر” قبل عرضه بالسعودية

فيلم اخر سهرة في طريق ر

فيلم اخر سهرة في طريق ر

شيماء رستم

A A

هاجم رواد التواصل الاجتماعي الفيلم السعودي “آخر سهرة في طريق ر”، منذ إطلاق البرومو الترويجي للفيلم واصفين إياه بأنه أجرأ فيلم أنتج طوال تاريخ الفن السعودي، خاصة إنه يصنف للكبار فقط.

ومن المفترض أن يتم إطلاق الفيلم اليوم الخميس 9 مايو 2024 في جميع دور العرض بالسينمات في السعودية، وهو من كتابة وإخراج محمود صباغ.

وعلق أحدهم قائلا: "إن كنت تريد إظهار معالم السعودية بالفعل يجب أن تقول عليها قريش لأن هذه أفعال أهل قريش”.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث فيلم “آخر سهرة في طريق ر” في إطار من الدراما والكوميديا السوداء حسبما أعلن مؤلف الفيلم في لقاء إعلامي، ويصنف +18 أيضا.

وتدور أحداثه بالكامل في ليلة واحدة، مليئة بالأحداث والمفارقات والاضطرابات، مع نَجم البحري متعهد السهرات المخضرم، وريث كاكا القمر، وأشهر "طقاقات" الأفراح والبيوت في ماضي جدة الذهبي، الذي يجوب بفرقته ليل جدة وعوالمها النخبوية والسفلية بمختلف أنماطها وبؤر التقائها، بحثًا مع فرقته عن المال والمغامرة وإبقاء أهميتهم وسط التحوّلات التي تهدد مكانتهم كفرقة على الطراز القديم، ترافقه في رحلته المضطربة المطربة كولا، ذات الطموح غير المحدود، وبقية أفراد فرقة نجم للصوتيات.

تعليق المخرج

وقال مخرج عمل "آخر سهرة في طريق ر"، محمود صباغ، خلال لقاء لـ إحدى القنوات السعودية إن الفيلم يحكي رسالة حب لمدينة جدة وفضائها العام وأيقوناتها الحضارية، لتظهر معالم المدينة في الكثير من المشاهد، حرصا علي إظهار معالم جدة خلال تصوير الأحداث.

فيلم " آخر سهرة في طريق ر"، هو ثالث أعمال محمود صباغ، كمنتج ومخرج، حيث كانت أول أعماله عام 2016 بفيلم “بركة يقابل بركة” والذي عرض في مهرجان برلين السينمائي، وكان أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان سينمائي، ومن ثم قدم فيلم “العرس الثاني” عام 2018.

search