الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

اكتشفها حسام الدين مصطفى.. فريدة سيف النصر مزيج من الفن والحياة

الفنانة فريدة سيف النصر

الفنانة فريدة سيف النصر

شيماء رستم

A A

صنعت حالة فنية خاصة عبر ظهور مميز في أعمال كوميدية ودرامية احتلت مكانة في قلوب المشاهدين؛ آخرها مسلسل “العتاولة”.. فمن منا ينسى دور “سترة” الذي قدمته الفنانة فريدة سيف النصر.

بدأت فريدة سيف النصر العمل الفني في سن صغيرة انطلاقا من فرقة ثلاثي أضواء المسرح. اكتشفها المخرج حسام الدين مصطفى، في البدايات، وقدمها الفنان الراحل جورج سيدهم في فرقة ثلاثي أضواء المسرح لتنطلق بقوة في عالم الفن.

الفنانة فريدة سيف النصر

الجيل الذهبي

قدمت فريدة سيف النصر خلال مسيرتها الفنية نحو 128 عملا فنيا، ما بين مسلسلات إذاعية ودرامية، ومسرحيات حققت نجاحا ملحوظا حين عرضها، كما أن لديها رصيدا كبيرا من ذاكرة الأفلام السينمائية، وكانت واحدة من الفنانات المحظوظات بمشاركة نجوم الجيل الذهبي التمثيل.

انطلاقتها الحقيقية كانت في عام 1974، من خلال فيلم “أبناء الصمت” ومسلسل "الحياة قصيرة" مع الفنان الراحل صلاح الدين ذو الفقار.

ملامح مصرية أصيلة

بوجه بشوش وجذاب وملامح مصرية أصيلة دخلت فريدة سيف النصر قلوب المشاهدين.

الفنانة فريدة سيف النصر

أنا مش خرونج

شاركت فريدة سيف النصر في مسرحية “أنا مش خرونج” للفنان أحمد بدير، بمشاهد كوميدية أحبها الجمهور.

أعمال السينمائية والتليفزيونة

ومن أبرز أعمالها السينمائية “مين فينا الحرامي، بديعة مصابني، أبناء الصمت، وديل السمكة”.

وفي المسلسلات أطلت بتميز في “بدون ذكر أسماء، شيخ العرب همام، عفاريت السيالة، الرحايا والأب الروحي، ومؤخرا مسلسل العتاولة.

يعرف عن فريدة سيف النصر أنها تحب التواصل مع جمهورها وتشاركه وصفات طبيعية للحفاظ على البشرة والشعر وظهرت في أكثر من لقاء تليفزيوني تقدم النصائح للسيدات والفتيات لصحة أفضل وحياة مبهجة.

الفنانة فريدة سيف النصر
search