السبت، 05 أكتوبر 2024

11:53 ص

بعائد 17% لمدة 5 سنوات.. تفاصيل تمويل قرض السيارة من بنك ناصر

تمويل قرض شراء سيارة بنك ناصر

تمويل قرض شراء سيارة بنك ناصر

محمد سامي الكميلي

A A

يمنح بنك ناصر الاجتماعي، قروض تمويل لشراء سيارات أجرة وميكروباص وموتوسيكلات لفئة موظفي الحكومة من القطاع العام وأصحاب المعاشات وورثة المعاشات وأصحاب الأوعيه الإدخارية.

الشروط والأحكام

وحدد بنك ناصر الاجتماعي عبر موقعه الرسمي، شروط الحصول على قرض تمويل سيارة، وهو يكون حسب قيمه الراتب أو المعاش بنسبة عبء دين 75%، منوها بأن سعر العائد بالبنك 17% لمدة 5 سنوات أو 19% لمدة 10 سنوات، علما بأن الأسعار المعلنة تتغير وفقا لآليات سوق العمل المصرفي، مضيفا أن نسبة المصاريف الإدارية 1.5% من قيمة التمويل وتسدد قبل المنح، ونسبة 0.75% للجهات المتعاقدة مع البنك.


نسبة عبء الدين 

وأوضح البنك، أن نسبة عبء الدين لا تتجاوز 75% من صافي الدخل الشهري للعميل، وتصل إلى 90% في حال وجود دخل إضافي وفقا للشروط والأحكام.

الضمانات المطلوبة

بالنسبة لأصحاب المرتبات: تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهري على البنك، بالإضافة إلى تقديم ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال، أو وثيقة مخاطر عدم سداد التأمين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية لصالح البنك، حظر بيع على السيارة لصالح البنك. 
بالنسبة لأصحاب المعاشات وورثة المعاش: تحويل المعاش أو حصة وريث المعاش للبنك وفقا للضمانات السابقة عدا تقديم ضامن من جهة حكومية.

بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم: تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي بالإضافة، وسداد نسبة 25% مقدم من قيمة عرض سعر السيارة مع تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

بالنسبة لأصحاب الودائع تنقسم إلى الوديعة المجمدة داخل البنك تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي وتقديم وثيقة تأمين على حياة طالب التمويل بالإضافة إلى الحظر على السيارة والإعفاء من وثيقة التأمين أو الحظر وفقا لنسبة المديونية من الوديعة.

الوديعة المجمدة بالبنوك الأخرى: تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدي وخطاب رسمي من البنك الموجود به الوديعة للتحفظ عليها لصالح بنك ناصر.

إجراءات الحصول على الخدمة


طلب الحصول على التمويل من البنك
عرض سعر للسيارة.
صورة بطاقة الرقم القومي سارية.
مفردات مرتب / معاش / بيان بحصة العميل وريث المعاش – وللضامن في حالة وجد ضامن. 
بيان حالة وظيفية بالنسبة لأصحاب المرتبات، وبيان معاش لأصحاب المعاشات أو الورثة.
إقرار العميل بالموافقة على إصدار وثيقة التأمين على الحياة

 - إقرار من العميل بالموافقه على إصدار وثيقة مخاطر عدم السداد فى حال اعتبارها الضمانة المقدمة.
إيصال مرافق حديث باسم العميل أو أحد أقاربه من الدرجه الأولى.

search