الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 م

طقس الخميس.. "الأرصاد": شديد الحرارة على أغلب الأنحاء

حالة طقس

حالة طقس

روان عبدالباقي

A A

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد طقس اليوم الخميس 9 مايو 2024، ارتفاعا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء اضطراب الملاحة البحرية.

وأكدت "الأرصاد"، أن هناك نشاطا للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، محذرة قائدي المركبات من تدهور الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد.

ويشهد اليوم اضطراب في الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح من 50:60 كم في الساعة ويسجل ارتفاع الأمواج من 2.5:3 أمتار.

وتصل درجة الحرارة في القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 25.

تحذيرات للمواطنين

ووجهت "الأرصاد" تحذيرات للمواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وضرورة ارتداء الملابس القطنية وعدم والإكثار من تناول المياه الباردة على مدار اليوم وارتداء أغطية الرأس لمواجهة حرارة الطقس.

ونوهت إلى أهمية ارتداء الكمامات في الشارع وخاصة مرضى الصدر والجيوب الأنفية، وإحكام غلق النوافذ منعًا لتسرب الأتربة الناعمة إلى داخل العقارات السكنية.

درجات الحرارة اليوم الخميس
search