السبت، 05 أكتوبر 2024

04:03 م

"التعليم": تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية اليوم

امتحانات - أرشيفية

امتحانات - أرشيفية

إيمان رزق

A A

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية اعتبارًا من اليوم الخميس، في إطار استعدادات الوزارة التربية الخاصة بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) للعام الدراسي 2024-2023.

وأوضحت الوزارة، أن لجان الإدارة ستتسلم تشكيل رؤساء ومراقبين أوائل لجان سير الامتحان والتكاليف الخاصة بهم من لجنة الإدارة المركزية يوم الأحد الموافق 12 مايو، وكذلك سيتم سيتم تسليم مندوبي المدارس التكاليف الخاصة بكافة المنتدبين لأعمال سير الامتحان يوم الأربعاء 15 مايو.

آخر موعد للتقديم الاستمارة

أكدت الوزارة، أن آخر موعد لتقديم المتخلفين استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 بلجان النظام والمراقبة، غدا الموافق 10 مايو الجاري، ولن يتم قبول أي استمارة بعد ذلك الموعد وذلك بالنسبة لجميع الطلاب (منتظم- عمال- منازل).

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

وأعلنت الوزارة، الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 لجميع التخصصات «صناعي وزراعي وتجاري وفندقي» بنظاميها الثلاث والخمس سنوات، والمقرر عقدها  بداية من 1 يونيو 2024. 

رابط التسجيل لاستمارة الدبلومات الفنية

ويمكن التسجيل لاستمارة الدبلومات الفنية من خلال بوابة الخدمات الالكتروني، من هنــــا.

الفئات المسموح لها دخول الامتحان

وأكدت وزارة التربية والتعليم، يسمح للفئات التالية من الطلاب المقيدين بالفرق النهائية قيدا رسمياً قانونياً خلال العام الدراسي 2023/2024 بالمدارس الرسمية والخاصة بالتقدم للامتحان:- 

-الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية نظام السنوات الثلاث بجميع الشعب والتخصصات.

-الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية) نظام السنوات الثلاث والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج «تجارى - فندقي - زراعي - صناعي نظام السنوات الثلاث».

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوي.

- الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة تجارية - فندقية - زراعية - صناعية نظام السنوات الخمس. 

-يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال) وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم 562 بتاريخ والمعدل بالقرار رقم 476.

- بالنسبة للطلاب المنتظمون المقيدون بالصف الثالث بالمدارس الفنية المتقدمة (نظام السنوات الخمس) (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) يحق لهم التقدم لامتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) نظام السنوات الثلاث في ذات العام كطلاب منتظمين عن طريق إحدى المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث وذلك بعد تحرير الطالب الثانوي وولي أمره إقرارا بذلك أثناء امتحانات نهاية العام بالصف الثاني أو موعد غايته أول أكتوبر من بداية الصف الثالث.

- العاملون في مجالات الإنتاج والخدمات المختلفة ال ذين اجتازوا بنجاح امتحان النقل في الصف الثاني يتقدمون إلى الصف الثالث (نظام عمال اما إذا كان الطالب الناجح بالصف الثاني منتظم يشترط مرور عام دراسي كامل على نجاحه بالصف الثاني للتقدم لأداء الامتحان بالصف الثالث على نظام العمال طبقا للقرار الوزاري رقم 652 لسنة 2014 وتعديلاته.

- الطلاب الذين سبق لهم تأدية الامتحان ثلاث مرات يسمح لهم بالتقدم للامتحان مرة رابعة بناء على ما جاء بالفقرة الثالثة من المادة 36 من قانون التعليم 139 لسنة 1981 وبناء على ما جاء بالقرار الوزاري رقم 318 على أن يسدد الطالب الرسم المقرر بقرار المصروفات (وفقا للقرار الوزاري رقم 163بتاريخ  على أن تكون هذه آخر فرصة لهم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search