السبت، 05 أكتوبر 2024

05:17 م

إعلام فرنسا يهاجم مبابي: يستحق 2 من 10

كيليان مبابي

كيليان مبابي

أحمد زهران

A A

ودع باريس سان جيرمان ونجمه المفضل، كيليان مبابي بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، بعد الهزيمة 0-1 أمام بوروسيا دورتموند علي ملعب "حديقة الأمراء"،  0-2 في مجموع اللقاءين.

وشنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية هجوماً حاداً على مبابي عقب الخسارة، وقالت إنه لم ينجح في فرض نفسه خلال المواجهتين أمام بوروسيا دورتموند، وظهر بشكل مخيب لآمال جماهير باريس التي أملت بالوصول لنهائي البطولة، بالموسم الأخير لمبابي في العاصمة الفرنسية.

وقيمت صحيفة “ليكف الفرنسية” اللاعبين، ومنحته 2من 10، وهي أقل درجة منحت للاعبي باريس سان جيرمان، وقالت: “مباراته الأخيرة مع باريس في دوري أبطال أوروبا بدت وكأنها كابوس”.

وأضافت: “الكل وضع عليك الأمال، لكن أنت تفكر في ريال مدريد والبطولات معهم، وأنت من الناحية الفنية صفر، شئ لا يصدق، سيطر المدافع الألماني ماتس هوميلز عليه في المباراة”.

وأكملت: “أخطأ في تسديدته من مسافة قريبة، وأضاع فرصة غامضة سددها بالعارضة.

وأختتمت "خطورته كانت محدودة، أداؤه قليل جدا بالنسبة للاعب ينافس على جائزة الكرة الذهبية”.

وانضم إلى مبابي في التقييم، زميله عثمان ديمبيلي، الذي منحته الصحيفة 2 من 10، ووصفته بأنه “فوضوي وعديم الفائدة، وإستطاع الفوز بجائزة أحسن لاعب في مباراة برشلونة لفرض نفسه عليهم فقط” خلال المباراة.

وانسحب كيليان مبابي، بعد غضبه من مقابلة تلفزيونية بسبب “سؤال”، بعد مباراة دورتموند، وخلال مواجهته للصحافة تلقى مبابي سؤالا من صحفي حول ما إذا سيشجع ريال مدريد الإسباني أمام بايرن ميونيخ الألماني، مساء الأربعاء، في قمة نصف النهائي الثانية.

وجاء السؤال بسبب “الاحتمالية المرتفعة” لانتقال مبابي إلى ريال مدريد الصيف المقبل، وبعد سماعه السؤال نظر مبابي للصحفي بشكل غاضب، ثم مشى بعيدا.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جرمان بعد أسابيع، وسط ترجيحات قوية بشأن انتقاله إلى “سانتياغو بيرنابيو”.

search