الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:30 ص

من القرش لـ الطوفان.. جوجل يعكس نفسية المصريين 2023

 اهتمامات المصريون في 2023

اهتمامات المصريون في 2023

إسراء عبدالفتاح

A A

مع نهاية العام الجاري، والاستعداد لاستقبال سنة جديدة، كشف محرك البحث الشهير "جوجل"، عن أبرز اهتمامات المصريين خلال عام 2023، وكان في مقدمتها الحديث عن الأزمة الفلسطينية.

وكان من أبرز الكلمات والتريندات التي بحث عنها المصريون بشأن فلسطين "حرب فلسطين وإسرائيل، علم فلسطين، سيناء، عاصمة فلسطين القدس، معبر رفح، خريطة فلسطين، أبو عبيدة، طابا، طوفان الأقصى، صحراء النقب".

طوفان الأقصى

طوفان الأقصى
 

يذكر أن تلك الكلمات تم البحث عنها بالتزامن مع هجوم “طوفان الأقصى”، الذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي، وتصاعد الحرب في غزة.
 على مدار الشهرين الماضيين، زاد الحديث عن رغبة إسرائيل في تهجير الفسطينين إلى سيناء، وراج على نطاق واسع اسم “أبو عبيدة”، وهو ما أطلق عليه "الرجل الملثم" كونه يظهر في بيانات المقاومة الفلسطينية، كمحدث إعلاميِّ لكتائبِ الشهيد عِزِّ الدِّينِ القَسَّامِ الجناحِ العسكريِّ لـ حماس.

 أبو عبيدة

أخبار بحث عنها المصريون 2023
 

أما عن قائمة الأخبار التي بحث عنها المصريون في 2023 فجاءت كالآتي: "حرب فلسطين وإسرائيل، انخفاض قيمة الجنيه المصري (التعويم)، زلزال مصر، زلزال تركيا، زلزال المغرب، أزمة السودان، الانتخابات التركية، قرش الغردقة، إعصار ليبيا، حادث الصحراوي.
 

وتصدرت قائمة الأخبار البحث عن كل ما يدور في حرب فلسطين وإسرائيل، خصوصا في الأشهر القليلة الماضية، وكذلك قيمة الجنيه بعد تحريك سعر صرفه في بداية العام الجاري، وسط توقعات بتحريكه مجددا.


 

أما عن الزلازل التي تعرض لها كل من مصر والمغرب وتركيا، فبحث عنها المصريون في 2023 بالتزامن مع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وراح ضحيته عدد كبير من المواطنين، وكذلك الأمر في زلزال المغرب، أما مصر فقد تعرضت لزلازل ولكنها لم تؤثر سلبا على المصريين.

إعصار ليبيا

وعن إعصار ليبيا، فقد تصدر قوائم الأخبار التي بحث عنها المصريون في 365 يوما، وهو الإعصار الذي لقب بـ"دانيال" وراح ضحيته مصريون يعملون في ليبيا، وكذلك أدى إلى تعرض مناطق عدة في ليبيا للهدم.
 

إعصار ليبيا 

بينما جاء “قرش الغردقة” من ضمن الأخبار التي بحث عنها المصريون، وترجع إلى هجوم سمكة قرش في مدينة الغردقة لسائح روسي وتداول وقتها عدد كبير من رواد السوشيال ميديا الفيديو الذي يوضح عميلة الهجوم على السائح الأجنبي داخل البحر. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search