السبت، 05 أكتوبر 2024

05:37 م

"صنايعية مصر".. خطة لإنتاج 100 طن من الحرير سنويًا

اجتماع وزيرا التضامن والتنمية المحلية

اجتماع وزيرا التضامن والتنمية المحلية

محمد سامي الكميلي

A A

تسعى وزارة التضامن الاجتماعي إلى تعزيز صناعة السجاد بكافة مكوناتها، من خلال توزيع أكثر من 500 نول ودراسة وسائل الترويج والتسويق. 

تأتي هذه الخطوات في إطار دعم الصناعات المحلية والريفية، حيث يلعب صندوق دعم الصناعات الريفية والبيئية دورًا مهمًا في هذا السياق.

توطين صناعة الحرير

وخلال اجتماع وزيرة التضامن مع وزير التنمية المحلية، تم التأكيد على التنسيق في مبادرة "صنايعية مصر"، والتعاون في توطين صناعة الحرير. 

ويشمل هذا التعاون تطوير وتشجيع الصناعات التقليدية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى تطبيق منهجية التكتلات الاقتصادية في صعيد مصر.

وكلف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وزارة التنمية المحلية بالعمل على وضع خطة لإنتاج 100 طن من الحرير سنويًا، بما يُسهم في توفير احتياجات هذه الصناعة، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، ووضع خطة بتكلفة محددة، وتواريخ زمنية في هذا الشأن تمهيدا للعرض على رئيس مجلس الوزراء بما يُسهم في زيادة الصادرات وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذه صناعة توطين الحرير، وتوفير مزيد من فرص العمل خصوصا للشباب والمرأة.

وتم استعراض مقترحات تطوير زراعة التوت وتربية دودة الحرير، بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على استمرار التعاون بين الوزارتين لتنفيذ خطط محددة لتعزيز الصناعات الريفية، بما في ذلك صناعة الحرير، وذلك بناءً على توجيهات القيادة السياسية ورؤية رئيس الوزراء.

search