السبت، 05 أكتوبر 2024

11:46 ص

"كاف" يمنح الأهلي فرصة المشاركة في أبطال إفريقيا.. ويورط الزمالك

قمة الأهلي والزمالك

قمة الأهلي والزمالك

محمد علي

A A

يمتلك النادي الأهلي فرصة ذهبية للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بغض النظر عن ترتيبه بجدول الدوري في الموسم الحالي. 

وبحسب لوائح الاتحاد الإفريقي، فإن بطل دوري أبطال إفريقيا، يحق له المشاركة في النسخة التالية من البطولة بشكل مباشر، دون النظر إلى ترتيبه بجدول الدوري المحلي. 

طبقا للوائح “كاف”، فإنه حال تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي أمام الترجي، يحق له المشاركة في النسخة المقبلة، رغم قرار رابطة الأندية في وقت سابق، باعتماد ترتيب الدور الأول، لتحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية. 

تتويج الأهلي بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، يزيد الأمور صعوبة بالنسبة لناديي الزمالك وبيراميدز، اللذان يتنافسان على البطاقة الثانية للتأهل. 

واشتعل الصراع على الساحة الرياضية خلال الساعات الماضية، بسبب تحديد هوية الأندية المصرية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، الأمر الذي وضع رابطة الأندية في مأزق. 

الأهلي يحصّن مروان عطية ضد إغراءات الخليج

في سياق أخر، قرر مسئولو النادي الأهلي تعديل عقد مروان عطية نجم وسط الفريق، مع بداية الموسم المقبل لتحصينه ضد إغراءات أندية الخليج.

وكشف مصدر مطلع داخل الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، أن مروان تلقى مؤخرا عرضا من أحد أندية المقدمة في الدوري السعودي، لكن الأهلي رفض مناقشته وتمسك باستمرار اللاعب.

ولفت المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إلى أن الأهلي سيضع مروان ضمن نجوم الفئة الثانية، بحيث يتقاضى مبلغ 10 ملايين جنيه في الموسم المقبل تزبد عن كل موسم.

وشدد على أن النادي يرى أن ما يتقاضاه اللاعب حاليا، لا يتناسب مع ما يقدمه مع الفريق، وأيضا كلاعب دولي له دور بارز مع المنتخب الأول.

وكشف أنه سيتم عمل عقد جديد مع مروان بمدة جديدة، وسيتم زيادة القيمة المالية بداية من الموسم الأول.

search