الأحد، 07 يوليو 2024

04:33 ص

البنك الزراعي يواصل استلام القمح في 190 موقعًا

البنك الزراعي

البنك الزراعي

A A
سفاح التجمع

يواصل البنك الزراعي المصري خلال هذه الفترة استلام محصول القمح من الموردين والمزارعين عبر 190 موقعًا للتخزين منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

ويقدم البنك تسهيلات كثيرة لموردي القمح وذلك في إطار سعيه لزيادة معدلات التوريد من القمح المحلي لمساندة جهود الدولة لتعزيز المحصول الاستراتيجي والحفاظ عليه وفق المواصفات التي حددتها وزارة التموين والإجراءات والحوافز التشجيعية التي وفرتها الدولة لموردي القمح، وفق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، علاء فاروق.

وأضاف فاروق في بيان أنه من المتوقع زيادة كميات الأقماح المستلمة خلال الموسم الحالي مقارنة بالأعوام الماضية، في ضوء الإجراءات والحوافز التشجيعية التي وفرتها الدولة لموردي القمح، موضحًا أن البنك يتسلم المحصول المحلي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، لا سيما وأن البنك لديه أكبر مساحات تخزينية لاستلام وتخزين الأقماح في كافة المحافظات.

وأشار إلى زيادة المواقع التخزينية هذا العام لتصل إلى 190 موقعًا تخزينيًا بقدرة استيعابية تصل إلى نحو 800 ألف طن قمح خلال الموسم.

وبحسب بيان للبنك اليوم، قام البنك خلال هذا الموسم بزيادة قيمة السلفة الزراعية لمزارعي محصول القمح بالتنسيق مع وزارة الزراعة لتصل إلى 18 ألف جنية لفدان الري التقليدي، و21.5 ألف للري الحديث، بهدف مساعدة الفلاح في تحمل ارتفاع أسعار تكاليف الزراعة ومستلزمات الإنتاج، إذ تأتي السلفة بفائدة 5% فقط، تنفيذًا لاستراتيجية الدولة لتوفير كل سبل الدعم للمزارعين وتشجيعهم على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

search