الخميس، 04 يوليو 2024

05:10 ص

موجود من 15 سنة.. "بكري" يستعرض ترخيص اتحاد القبائل العربية

مصطفى بكري

مصطفى بكري

إسلام الزيني

A A
سفاح التجمع

استعرض المتحدث الإعلامي باسم اتحاد القبائل العربية، الإعلامي مصطفى بكري، ترخيص اتحاد القبائل، والذي أعلن تأسيسه الأسبوع الماضي برئاسة رجل الأعمال إبراهيم العرجاني. 

وقال بكري، إن اتحاد القبائل العربية موجود منذ 15 عامًا، مؤكدا أن اتحاد قبائل سيناء “سلم سلاحه كامًلا” قبل الإعلان عن ترخيص اتحاد القبائل، مردفًا، “الاتحاد ستكون له رسالة تنموية ومجتمعية والبعض يهاجمه بنوايا مغرضة”.

الإخوان تسعى لشيطنة الاتحاد

وفي وقت سابق، نفى المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، مصطفى بكري، ما رددته عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وبعض المغرضين من أنه قال إن اتحاد القبائل العربية هو فصيل من فصائل القوات المسلحة.

وقال بكري، إن نص ما قاله والفيديو المرفق يثبت ذلك، ونصه “أن اتحاد قبائل سيناء المكون من شباب وشيوخ سيناء، كان له دوره مع القوات المسلحة عندما تم إنشاء الاتحاد، و(اعتبره) فصيل من فصائل القوات المسلحة”.

وأضاف، أن المقصود في حديثه حينها، كان يدور عن اتحاد قبائل سيناء الذي قاوم الإرهاب جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة، وهو أنشئ عام 2016، ولا علاقة له باتحاد القبائل العربية الذي أعلن عن إنشائه منذ يومين، موضحا، "عندما تحدثت عن هذا الاتحاد الذي تم تسليحه في هذا الوقت للمساعدة في مكافحة الإرهاب وسلم سلاحه للجيش بعد انتهاء مهمته، قلت (اعتبره") ولم أقل هو فصيل، رغم أنه كان يعمل في مواجهة الإرهاب خلف قواتنا المسلحة والشرطة".

search