السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

في 10 محافظات.. سيارات تبحث عن المواطنين لخدمتهم

إحدى سيارات “خدمات مصر”

إحدى سيارات “خدمات مصر”

محمد سامي الكميلي

A A

في إطار حرصها على تقديم خدمات ميسرة للمواطنين، في جميع أنحاء الجمهورية، بما في ذلك القرى، عززت وزارة التضامن الاجتماعي شراكتها مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وشركة إي فاينانس، للدفع بعدد من السيارات التكنولوجية المتنقلة، ضمن المرحلة الأولى من توفير سيارات "خدمات مصر" التابعة لوزارة التضامن.

التواصل مع الأهالي

وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أكدت أن أحد أهداف الوزارة هو استمرار التواصل مع الأهالي والمجتمعات المحلية في جميع الأماكن، خصوصًا الأماكن النائية والقرى النجوع التي لا يستطيع سكانها التحرك بسهولة إلى أماكن تقديم الخدمات، بالإضافة إلى أن تحرُّك الخدمات الحكومية المتنقلة بين موقع وآخر يتيح فرصة للتعرف أكثر على التغيُّرات الاجتماعية وتطوّر احتياجات المواطنين، والتعلم من الخبرات الميدانية المتنوعة بين موقع جغرافي وآخر.

إحدى سيارات “خدمات مصر”

وثمّنت القباج التعاون مع وزارة التخطيط التي أثبتت نجاحًا في انتشار الخدمات التكنولوجية الحكومية في الآونة الأخيرة، وتوفيرها خدمات متنوعة ما بين الخدمات التأمينية والاجتماعية والشهر العقاري وغيرها. وتبدأ المرحلة الأولى من انتشار سيارات "خدمات مصر" الاجتماعية تحت إدارة مديريات التضامن الاجتماعي في 10 محافظات هي القاهرة والجيزة والغربية والبحيرة والدقهلية وبورسعيد والفيوم والمنيا وسوهاج وقنا.

وتستهدف هذه السيارات تقديم خدمات تخص برنامج "تكافل وكرامة"، و"بطاقات الخدمات المتكاملة"، وبرنامج "فرصة" لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر، ويتم إضافة خدمات اجتماعية بشكل مستمر من الوزارة للوفاء بحقوق المواطنين وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم.

حملة "هنوصلك"

وكانت وزارة التضامن قد أطلقت حملة "هنوصلك" لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة إضافية للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية، وذلك بالشراكة والتنسيق مع جمعية “صنّاع الحياة”، وجمعية الهلال الأحمر المصري، بهدف الوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة وتيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، إيمانًا من الدولة بأهمية وصول الخدمات لمستحقيها، خاصة الفئات غير القادرة على التنقل أو غير القادرة على دفع تكلفة المواصلات للوصول إلى أماكن الخدمة.

سيارة تقديم الخدمات الاجتماعية

وثمّنت القباج دور المحافظين في تحريك الأجهزة المحلية بشكل مرن ومستمر، وتيسير السُبل الإدارية واللوجيستية والدعم والمساندة في تسهيل مهام الحملات التي تنفذها وزارة التضامن مثل حملتي "هنوصلك" و"بالوعي مصر بتتغير للأفضل".

ودفعت وزارة التضامن خلال تلك الحملة بمكاتب تأهيل متنقلة لضمان وصول الخدمات للسادة المواطنين في إطار التسهيل عليهم، كما تتوسع الوزارة في توظيف طاقات المتطوعين الذين تتوفر لديهم الهمة والنشاط وروح الخدمة.

يُشار إلى أن حملة "هنوصلك" تضم 15 ألف متطوع تحت إدارة جمعية “صناع الحياة”، والهلال الأحمر المصري، حيث يتوافر لديهما أعداد كبيرة من المتطوعين.

search