الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:47 ص

بيرسي تاو يحصد جائزة أفضل لاعب من اتحاد جنوب قارة أفريقيا

  جناح الأهلي بيرسي تاو صورة أرشيفية

جناح الأهلي بيرسي تاو صورة أرشيفية

A A

حصد جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيرسي تاو، جائزة أفضل لاعب في عام 2023، من اتحاد كرة القدم في الدول الواقعة بجنوب قارة أفريقيا.

وأعلن "COSAFA" عن فوز لاعب الأهلي بالجائزة في الحفل الذي أقيم مساء أمس  الخميس في مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، لتكريم أفضل اللاعبين في الدول التابعة للاتحاد على مستوى عام 2023.

اتحاد دول الجنوب الأفريقي "COSAFA" هو اتحاد إقليمي يضم 14 دولة تقع في الجزء الجنوبي من القارة الأفريقية، على رأسها جنوب أفريقيا وأنجولا وزامبيا.

وتألق بيرسي تاو الموسم الماضي مع الأهلي، حيث توج بلقبي الدوري والكأس و دوري أبطال إفريقيا.

وفاز بجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا والمقدمة من الاتحاد الأفريقي عن العام الماضي 2023.

ومع بداية العام الجاري، ساهم في وصول منتخب بلاده، جنوب أفريقيا للمربع الذهبي لأمم أفريقيا 2023 وتواجد في المركز الثالث وحقق البرونزية رفقة “بافانا بافانا”.

أرقامه مع الأهلي حتي الموسم الماضى 2023

شارك في 103 مباريات

سجل 25 هدفا

صنع 13 تمريرة حاسمة

أرقامه مع الأهلي في الموسم الحالي 2023/24.

لعب مع الأهلي 27 مباراة

سجل 7 أهداف.

ومن المقرر أن يشارك تاو مع الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي في مايو الجاري.

حكام نهائي دوري أبطال أفريقيا  

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن هوية طاقمي حكام مباراتي الذهاب والإياب لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الأهلي والترجي التونسي.

و يحل الأهلي ضيفا على الترجي يوم 18 مايو الحالي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب حمادي العقربي في تونس، فيما يقام الإياب على استاد القاهرة يوم 25 من نفس الشهر.

وقال الاتحاد الافريقي إن مباراة الذهاب في تونس سيديرها الحكم الجزائري مصطفى غربال، وفي غرفة تقنية الفيديو "VAR" الموريتاني دحان بيدا.

كما تقرر إسناد لقاء العودة في القاهرة للحكم الكونغولي جون جاك نادالا، وفي غرفة تقنية الفيديو "VAR" الجزائري لحلو بن براهم.

وأكد الاتحاد أن غربال سيعاونه كلا من مواطنيه مقران قوراري وأكرم زهروني كحكمين مساعدين، والليبي معتز الشلماني حكما رابعا، الحكمة الرواندية سليما ميكسونجا ستكون مساعدة دحان بيدا في غرفة "VAR"، والأنجولي جيرسون دو سانتوس كمساعد ثان.

أما طاقم حكام مباراة الإياب يضم الغاني دانيال لاريا (مساعد أول) والسوداني محمد عبدالله إبراهيم (مساعد ثان).

search