الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:18 ص

استاد غزل المحلة بالسعة الكاملة في الموسم الكروي الجديد

صورة أرشيفية. استاد غزل المحلة

صورة أرشيفية. استاد غزل المحلة

عبدالمنعم الالفى

A A

أخطرت وزارة الشباب والرياضة شركة غزل المحلة لكرة القدم في خطاب رسمي مساء أمس،  بالسماح بالسعة الجماهيرية الكاملة لاستاد غزل المحلة خلال الموسم الكروي الجديد 2024- 2025.

وتأهل فريق غزل المحلة إلى الدوري المصري الممتاز في موسم 2024/25، بعد غياب موسم واحد عن دوري الأضواء والشهرة.

وحقق أبناء المدير الفني أحمد عيد عبد الملك الفوز على فريق بروكسي في مباراة الجولة التاسعة والأخيرة بنتيجة (3-1)، ضمن منافسات مجموعة الصعود في دوري المحترفين للموسم الحالي 2023/24.

المحلة ترافق بتروجيت

نجح غزل المحلة في حصد المركز الثاني برصيد 52 نقطة، خلف بتروجيت الذى يتربع على عرش مجموعة الصعود، وضمن التأهل منذ ثلاث أسابيع قبل نهاية الدوري، وخاض 28 مباراة جمع منها، 64 نقطة.

وانتهت مباراة حرس الحدود والقناة بالتعادل السلبي، في الجولة التاسعة والأخيرة ضمن منافسات مجموعة الصعود في دوري المحترفين، وبهذه النتيجة، وبعد فوز غزل المحلة يصبح فريق حرس الحدود في المركز الثالث في جدول ترتيب مجموعة الصعود، برصيد 49 نقطة، ويترتب على ذلك خوض حرس الحدود دورة رباعية مع أوائل مجموعات دوري القسم الثاني “ب”.

نظام التأهل

يتأهل صاحب المركز الأول والثاني بشكل مباشر إلى الدوري الممتاز، بينما يخوض صاحب المركز الثالث دورة رباعية مع متصدري مجموعات القسم الثاني ب.

فرق تأهلت لدوري المحترفين

تأهل أوائل مجموعات القسم الثاني “ب” إلى دوري المحترفين وهم أندية : ديروط أول المجموعة الأولى و الترسانة أول المجموعة الثانية و منتخب السويس أول المجموعة الثالثة و كهرباء إسماعيلية أول المجموعة الرابعة، و المنصورة أول المجموعة الخامسة، وسبورتنج أول المجموعة السادسة.

فرق تأهلت إلى الدوري الممتاز

نجح بتروجيت و غزل المحلة في خطف بطاقة التأهل إلى الدوري الدوري الممتاز بعدما تصدر بتروجيت جدول ترتيب مجموعة الصعود في دوري المحترفين برصيد 64 نقطة من 28 مباراة، وحل غزل المحلة وصيفاً برصيد 52 نقطة، بينما ضمن حرس الحدود خوض منافسات الدورة الرباعية مع الثلاثي الفائز من منافسات المباريات الفاصلة بين أوائل مجموعات القسم الثاني “ب”

موعد المباريات الفاصلة المؤهلة إلى الدورة الرباعية

يلتقي فريق المنصورة نظيره سبورتنج يوم 11 مايو الجاري، بينما يواجه منتخب السويس منافسه كهرباء الإسماعيلية يوم 12 مايو الجاري، وتنتهي المباريات الفاصلة بمواجهة ديروط والترسانة يوم 13 مايو.

ويتأهل الثلاثي الفائز من هذه المباريات لخوض دورة رباعية مع فريق حرس الحدود، والتي ستبدأ منافساتها يوم 18 مايو الجاري، وستخوض الفرق 6 جولات، وصاحب المركز الأول يصعد للدوري الممتاز مع بتروجيت و غزل المحلة في الموسم الجديد 2024/25.

مواعيد مباريات الدورة الرباعية

الجولة الأولي- السبت 18 مايو 

الجولة الثانية - السبت 25 مايو

الجولة الثالثة - الثلاثاء 28 مايو

الجولة الرابعة - السبت 1 يونيو

الجولة الخامسة - السبت 8 يونيو

الجولة السادسة - الثلاثاء 11 يونيو

search