السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

سقوط سيدة تدير كيانا تعليما وهميا بسوهاج

الأجهزة الأمنية

الأجهزة الأمنية

محمد علي

A A

نجحت الداخلية في ضبط سيدة بسوهاج تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص بهدف النصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" بسوهاج تقوم من خلاله بعقد دورات تدريبية في عدد من المجالات ومنح الدارسين شهادات بمقابل مادى وإيهامهم بأنها تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج بقصد النصب والاحتيال عليهم للاستيلاء على أموالهم.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها وبحوزتها 86 شهادة منسوب صدورها للكيان التعليمي المشار إليه "جهاز حاسب آلي لاب توب بمشتملاته “بفحصة فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي” 3 أكلاشية.
 

وفي سياق أخر، نجحت الأجهزة الأمنية في إسقاط “كيان وهمي” لبيع شهادات مزورة في محافظة سوهاج، يوفرها لراغبيها مقابل ثمن 8 آلاف جنيه للواحدة.

وألقت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمحافظة سوهاج، القبض على سيدة، تدير كيانا تعليميًا تبين بالفحص أنه دون ترخيص، وتستخدمه في الاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين مقابل شهادات تساعدهم على الالتحاق بشركات كبرى في مصر وخارجها.

كشف الجريمة بدأ بإخطار من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" إلى مديرية أمن سوهاج، يفيد إنشاء "أميرة. ص"، 38 سنة، حاصلة على دبلوم فني صناعي، بإنشاء وإدارة كيان تعليمي وهمي دون ترخيص تحت مسمى “أكاديمية خاص”.

جاء في الإخطار أيضا أن “أميرة” تتخذ وكرًا لممارسة نشاطها الإجرامي في الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات دراسية مزورة بزعم منح الدارسين دورات تعليمية في عدة مجالات، وتوهمهم بأنها تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج، وتنظيمها بدورات تدريبية ودراسية وهمية.

المؤهل بـ8 ألاف جنيه

انتقل فريق من رجال الشرطة إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين استقطاب “أميرة” راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية تراوحت بين 5 إلى 8 آلاف جنيه للواحدة، والاستيلاء على أموالهم.

عُثر بحوزة المتهمة على جهاز “لاب توب” محمل عليه العديد من البرامج التعليمية المزمع منحها للدارسين، وشهادات بأسماء العديد من الأشخاص في عدة مجالات منسوب صدروها للأكاديمية المشار إليها، “أكلاشيه” معنون "أكاديمية خاصة"، وثان منطوقه “OHW”، وكشكول صغير الحجم مدون به أسماء العديد من الدارسين بالأكاديمية، فضلا عن مبالغ مالية.

بمواجهة المذكورة، أفادت بمضمون ما تقدم وأقرت بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search