الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

35 تطبيقا لنشر أسعار وهمية للذهب في بني سويف

اسعار الذهب

اسعار الذهب

محمد علي

A A

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص ببني سويف بتهمة إدارة عدد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي، واستغلالها في نشر أسعار صرف غير حقيقية للذهب والعملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي.

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام شخص بإنشاء وإدارة 35 تطبيقا للهواتف المحمولة موقع إلكتروني، بدون ترخيص صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدامها في نشر أسعار غير حقيقية للذهب والعملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي، متخذاً من عقار كائن بدائرة قسم شرطة بنى سويف الجديدة بمحافظة بني سويف مقراً لمزاولة ذلك النشاط.  

جهاز "لاب توب"

عقب تقنين الإجراءات استهدف مقر العقار المشار إليه، وضبط المتهم وعثر بحوزته على جهاز “لاب توب”، وهاتف محمول، “مستخدمان في إدارة المواقع والتطبيقات والصفحات”، و3 محافظ إلكترونية بالعملات الأجنبية والرقمية المشفرة، يتحصل من خلالها على عوائد لنشاطه.

مستريح سوهاج

وفي وقت سابق، ألقى ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، القبض على مستريح جديد بمحافظة سوهاج، أوهم ضحاياه بالعمل بدولة الكويت، وتمكينهم من السفر جوا عبر مطار سوهاج إلى دولة الكويت مباشرة.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة إلى ورود إشارة من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، إلى مركز سوهاج تتضمن بلاغا من "أبو بكر ع ا ب"، 55 سنة، مقيم دائرة قسم ثان سوهاج، و6 مواطنين آخرين، يفيد بتضررهم من "محمود س. ع. م"، 33 سنة، عامل، ومقيم بدائرة المركز، يفيد بقيامه بالنصب عليهم بتلقي مبالغ مالية منهم، بلغت جملتها 13 مليونا و300 ألف جنيه، بزعم مقدرته على تسفيرهم لدولة الكويت للعمل هناك، إلا أنه لم يف بوعده، ورفض رد المبالغ المالية التي استولى عليها.

اعترافات المتهم

وعقب استصدار إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات لحين رد المبالغ.

search