السبت، 06 يوليو 2024

07:30 م

عصابات لاستدراج الأطفال وبيع أعضائهم.. الحكومة توضح

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

نفى  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء انتشار عصابات  لتجارة الأعضاء تضم من بين أعضائها أطباء تقوم باستدراج الأطفال واختطافهم لبيع أعضائهم بعدد من محافظات الجمهورية.

وقال المركز إن بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تداولت منشورات تزعم انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال، وإنه تواصل مع وزارة الداخلية لاستبيان الأمر، لكنها نفت ذلك بشكل قاطع.

عصابات تجارة الأعضاء

وأكد المركز في بيان له أنه تواصل مع وزارة الداخلية، فأكدت أنه لا صحة لانتشار تلك النوعية من العصابات، وأنه  لم يتم رصد أي شكاوى أو بلاغات بأي من المحافظات على مستوى الجمهورية بشأن وقائع مماثلة، وأن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن، ادعاءات زائفة تستهدف إثارة البلبلة.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مروجي تلك الشائعات.

طفل شبرا الخيمة

وجاء بيان مجلس الوزراء، بعد أن أثارت جريمة مقتل طفل في شبرا الخيمة، اهتماما واسعا في الشارع المصري والعربي، والتي تضمنت قيام “مراهق" بالتحريض على قتل طفل، ونزع أحشائه أمام الكاميرات، مقابل مبالغ مالية طائلة، يدفعها لمن ينفذ الجريمة، ومبالعغ أخرى يتحصل عليها عبر بث فيديو القتل، على مواقع “الدارك ويب”.

وبحسب الشرطة، فقد اعترف المراهق المحرض على الجريمة، بوقوفه خلف الجريمة بعد التعرف على المنفذ عبر شبكة الإنترنت، معددا دوافع “قاسية” وراء ذلك.

ومثل المتهم بالتحريض على "نزع أحشاء الطفل لتصوير مقطع فيديو وبيعه لمواقع "الدارك نت"، أمام جهات التحقيق بعد ترحيله من الكويت، وقال في التحقيقات “إنه ملحد ولا يؤمن بأي دين، وسادي يتلذذ بمشاهد التعذيب ونزع الأعضاء البشرية في البداية، وبعد ذلك قرر الاستفادة منها وتجميعها وبيعها لمواقع (الدارك ويب)".

وأضاف في التحقيقات، أنه تعرف على المتهم طارق عن طريق الإنترنت، وبعد ذلك علم بظروفه الصعبة وبيعه بعض أعضائه البشرية، وأخبره بأنه سيساعده وأقنعه بفكرة خطف طفلين ونزع أعضائهما، وتصوير تلك المشاهد لبيعها.

search