الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

لا سحر ولا شعوذة.. ازاي تخلي ابنك يسمع كلامك وهو مبسوط؟

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

دهب موسى

A A

في بعض الأوقات يحاول الأطفال فرض سيطرتهم على أمهاتهم، بعد مرور يوم دراسي طويل يتلقون فيه التعليمات والأوامر من معلمينهم، وبمجرد رجوعهم إلى المنزل يريدون فرض السيطرة على كل من يتواجد في. ما يلي  بعض النصائح حتى يلبي صغيرك أوامرك  وفق ما نشره موقع "nurturey".

امنحيهم سببا للتعليمات 

التعليمات والأوامر في حد ذاتها شيء غير محبب لدى الكبار في الأصل وحتى تصلي لمرحلة تلقي طفلك لتعليماتك يجب أن تكون على شكل نصائح أومحادثة صغيرة بينكما على سبيل المثال إذا كنتم خارج المنزل، في إحدى المحلات وأراد أن يمسك بشيء قابل للكسر فأخبريه بشكل هادئ أنها من الممكن أن تنكسر، وسوف نقوم بدفع ثمنها وعند عدم سماعه لتعليماتك، أخبريه أن ثمنها سوف يخصم من مصروفك الخاص فإذا قمتي بإقناعهم بأن هذا الكلام في مصلحتهم فسوف يتجهون للاختيار المناسب.

لفت الانتباه

من الأفضل أن تقومي بالتأكد من الطفل منتبه إليك بجميع حواسه  أثناء حديثك معه قبل إعطائك التعليمات له .

أمنحيهم فرصة الاختيار

فرصة الاختيار

 

جميع الأطفال يفضلون الشعور بسيطرتهم في المواقف حتى إذاكانت بسيطة  امنحيهم هذه الفرصة واجعليهم يختارون  بين شيئين مختلفين لأن الاختيار هو أذكى طريقة لمنحه الشعور بالسيطرة ومنحه فرصة للاختيار.

خلافاتك مع طفلك

يوجد الكثير من الأفعال الوارد حدوثها من الأطفال التي تجعلك تشعرين بالانزعاج منهم مثل إلقاء القمامة خارج سلة المهملات أو رمي أدواتهم الشخصية على الأرض بالإضافة لعدم وضع ملابسهم في المكان المخصص لها، تجاهلي هذه الافعال ولا تخلقي معركة مع طفلك إلا على سبيل المثال ترك واجباته المدرسية أو المنزلية .

زيي زيك 

طفل لا يريد سماع أمه 

 يتمتع الأطفال بقدرة عالية من الذكاء ودقة الملاحظة ويعرفون جيدا متى تسمعينهم وتنتبهين إليهم ومتى لا تفعلين ذلك يريد الأطفال أن تفعلي معهم مثل ما يفعلون معكي فإذا لم تستطيعي تقديم الاهتمام الذي يتطلبه طفلك منك فلا تتوقعي منه أن يفعل ما تطلبين منه .

search