الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:29 ص

كيف تختارين واقي الشمس المناسب لبشرتك؟.. اخصائية جلدية تجيب

واقي من الشمس

واقي من الشمس

دهب موسى

A A

في ظل درجات الحرارة المرتفعة تحتاجين إلى واقي الشمس المناسب لبشرتك لحمايتها أثناء التعرض لآشعة الشمس  فوق البنفسجية وحمايتها من التعرض للإصابة بسرطان الجلد .

روتين البشرة في الصيف 

الاهتمام بالبشرة

يتم تنظيف  الوجه من المكياج والشوائب والأتربة التي تعرض لها طوال اليوم وبعد ذلك استخدام غسول لطيف على البشرة إذاكانت خالية المشاكل، واستخدام غسول مصمم لمعالجة مشاكل البشرة عند وجود مشاكل معينة بالبشرة و الحرص على وضع واقي الشمس مرات متعددة كجزء من الروتين اليومي.

أهمية واقي الشمس 

تنصح الدكتورة أمنية بلبع اخصائية الأمراض الجلدية بوضع واقي البشرة في جميع المواسم وفصول السنة لحماية الجلد من تأثيرات أشعة الشمس الضارة الناتجة عن الآشعة فوق البنفسجية مثل الحروق والحساسية وظهور التجاعيد المبكرة  والإصابة بسرطان الجلد.  

بشرة بدون واقي 

أضافت أمنية: الجلد يقوم بإفراز كمية كبيرة من صبغة بنية تُعرف باسم الميلانين للحماية من الآثار الضارة لأشعة الشمس و الميلانين الزائد يسبب اسمرار البشرة  لكن أحيانًا لا يكوّن الجلد الميلانين بدرجة متجانسة ونتيجة لذلك  يبدو تلون البشرة أو بظهور البقع على الجلد.

عوامل اختيار واقي الشمس المناسب 

عامل الحماية من الشمس 

 أكدت بلبع على اختيار واقي شمس مناسب للون بشرتك حتى لا يظهر كطبقة عازلة على وجهك ويجب احتواء الكريم على عامل حماية بين50-80%.

وتابعت: يوجد عدد كبير من واقيات الشمس منها "الكريم" الذي يناسب  البشرات الجافة و " الجل “و”اللوشن"للبشرات المختلطة والدهنية ويمكن استخدام واقيات الشمس التي تكون على شكل “اسبراي” لوضعها على الجسم ويمكن استخدامها على الأطفال الذين أكبر من 6 شهور .

search